ساحل العاج: الجنايات الدولية ترفض مجددا منح حرية مؤقتة للرئيس السابق “غباغبو Reviewed by Momizat on . رفضت محكمة الجنايات الدولية بأغلبية أعضائها منح حرية مؤقتة للرئيس الإيفواري السابق لوران غباغبو، المُحاكَم من طرفها منذ عام 2011. وأوضحت المحكمة على موقعها الرس رفضت محكمة الجنايات الدولية بأغلبية أعضائها منح حرية مؤقتة للرئيس الإيفواري السابق لوران غباغبو، المُحاكَم من طرفها منذ عام 2011. وأوضحت المحكمة على موقعها الرس Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » ساحل العاج: الجنايات الدولية ترفض مجددا منح حرية مؤقتة للرئيس السابق “غباغبو

ساحل العاج: الجنايات الدولية ترفض مجددا منح حرية مؤقتة للرئيس السابق “غباغبو

194 زيارة

رفضت محكمة الجنايات الدولية بأغلبية أعضائها منح حرية مؤقتة للرئيس الإيفواري السابق لوران غباغبو، المُحاكَم من طرفها منذ عام 2011.

وأوضحت المحكمة على موقعها الرسمي على الأنترنت أنه ووفقا للتقرير الطبي، فإنها “مقتنعة بأن صحة غباغبو مستقرة ويتلقى العلاج الأمثل لحالته الصحية الراهنة”.

وقد وصف دفاع غباغبو رفض منحه حرية مؤقتة بأنه “مضايقة قضائية، لا شيء يبررها”، وكان دفاع لوران غباغبو قد استند في طلبه الحرية المؤقتة لموكله، على “طبيعة وضعيته الصحية”، وهو ما ردت عليه المحكمة بالرفض.

ويبلغ غباغبو من العمر 73 عاما، ويتهم من طرف الجنايات الدولية بـ”ارتكاب جرائم وجرائم ضد الإنسانية”، وهي ذات التهم التي توجه للوزير السابق في حكومته شارلز بلي غودي، البالغ من العمر 46 عاما، والذي تسلمته المحكمة شهر مارس 2014.

 

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى