أسعار النفط تسجل أعلى مستوياتها منذ 2014

واصلت أسعار النفط ارتفاعها​، إلى أعلى مستوياتها منذ 2014، خلال تعاملات أمس بعد انسحاب الإدارة الأميركية من الاتفاق النووي مع إيران، وترقب المستثمرون صدور بيانات المخزونات الرسمية من قبل ادارة معلومات الطاقة الأميركية.

وارتفعت أسعار عقود الخام الأميركي تسليم يونيو 2.72 % ووصلت إلى مستوى 70.94 دولار للبرميل، وصدت أسعار عقود خام برنت تسليم يوليو بنسبة 2.77 % عند مستوى 76.92، وهي أعلى مستويات الخامين منذ 2014.

وكجزء من الانسحاب، سوف تعيد الولايات المتحدة فرض عقوبات تستهدف قطاع النفط الإيراني، وقطاع الشحن، والمعاملات المالية الدولية لإيران بحلول أوائل نوفمبر.

وقال محللون من مؤسسة “جيه.بي.سي إنرجي” للاستشارات، في فيينا: “مع وجود هذا الخطر بشكل مؤكد، نتوقع انخفاضا حادا في مشتريات النفط الخام الإيراني من جانب جميع الأطراف خلال الشهرين القادمين”.

وتوقع المحللون اختفاء ما بين 500 ألف إلى 700 ألف برميل يوميا من إمدادات النفط الخام الإيراني من السوق في الأشهر المقبلة، ويصل هذا الانخفاض إلى نحو 13 % إلى 18 % من إنتاج إيران.

ووفقا لمحللين في “كوميرتس بنك” في فرانكفورت، فإن الخطوة التي اتخذها ترامب لن تقضي على جميع صادرات النفط الإيرانية، لأن معظم الدول الأخرى تعارض انسحابه من الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015 بين إيران من ناحية والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين من الناحية الأخرى.

شاهد أيضاً

قائمة التعينات في مجلس الوزراء اليوم

قائمة التعينات في مجلس الوزراء اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *