اتحاد المغرب العربي” يدعو لتنظيم مشترك لكأس العالم 2030 Reviewed by Momizat on .   [caption id="attachment_35794" align="aligncenter" width="467"]  [/caption] دخل اتحاد المغربي العربي على خط التنظيم المشترك لكأس العالم 2030، بعد الحديث   [caption id="attachment_35794" align="aligncenter" width="467"]  [/caption] دخل اتحاد المغربي العربي على خط التنظيم المشترك لكأس العالم 2030، بعد الحديث Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » اتحاد المغرب العربي” يدعو لتنظيم مشترك لكأس العالم 2030

اتحاد المغرب العربي” يدعو لتنظيم مشترك لكأس العالم 2030

257 زيارة

 

 

دخل اتحاد المغربي العربي على خط التنظيم المشترك لكأس العالم 2030، بعد الحديث غير الرسمي عن دعوة مغربية للعمل المشترك مع الجزائر وتونس من أجل الظفر بتنظيم الكأس الذهبية.

وكان موقع “360 le” المحلي المغربي (مقرب)، أفاد أن العاهل المغربي الملك محمد السادس، اقترح على الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، تقديم ملف مشترك للترشح لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030.

ونشر الموقع الرسمي لاتحاد المغربي العربي، قصاصة إخبارية أعلن من خلالها، أن أمين عام الاتحاد، الطيب البكوش، راسل رؤساء جمهوريات الجزائر وتونس وليبيا ومرويتانيا، وملك المغرب من أجل دعم فكرة الترشيح المشترك لاحتضان كأس العالم 2030.

وقالت القصاصة: “بعث الأمين العام لاتحاد المغرب العربي أ.د الطيب البكوش رسائل إلى رؤساء الدول المغاربية الخمس لحثهم على التنسيق من أجل التقدم بملف ترشح مغاربي لتنظيم كأس العالم 2030”.

وتابعت أن “الرسائل جاءت في إطار سعي الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي للدفع بالتعاون المغاربي إلى الأمام في جميع المجالات”.

ونقلت عن الأمين العام للاتحاد تأكيده “في الرسائل التي بعثها إلى رؤساء الدول المغاربية على استخلاص الدرس من التجربة المغربية التي حظيت بمساندة جميع الدول المغاربية وتحمس شعوب المغرب الكبير للمبادرة التي قام بها المغرب، قصد التقدم للمحطة القادمة سنة 2030 بترشح مغاربي”.

وسجلت: “خصوصا أن الفيفا أصبحت تغلب الترشحات التشاركية على الترشحات الفردية، وأن الترشيحات القادمة تبدو جميعها تشاركية”.

وشددت: “في هذا الصدد، أن الأمين العام لاتحاد المغرب العربي أكد العزم على بذل المساعي الضرورية لحشد التأييد لهذا الترشح المغاربي المشترك أفريقيا وعربيا ودوليا”

من جهتها قالت “النهار” الجزائرية، نقلا عن وزير الشباب والرياضة الجزائري، محمد حطاب، إن الجزائر تدرس فكرة الترشح رفقة تونس والمغرب لتنظيم مونديال 2030، كما أظهر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، رغبة في الترشح لمنافسة الملف الثلاثي الآخر بين الأرجنتين والباراغواي والأورغواي.

وسبق لموقع “360 le” (مقرب من السلطة)، أن نشر نقلا عن مصادره أن العاهل المغربي تقدم بهذا المقترح، عبر رسالة الشكر التي حملها سفير المغرب في الجزائر، حسن عبد الخالق، إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

ونسب موقع “360 le”، في 21 حزيران/ يونيو الماضي، إلى السفير المغربي ما وصفه بـ”جزء من محتوى الرسالة”، حيث تضمنت أيضا إمكانية الترشح المشترك لتنظيم كأس العالم 2030.

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى