وصول عدد اللوائح في ولاية لعصابة إلي 183 لائحة

قال الرئيسُ الجهوي للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات على مستوى ولايةِ لعصابة السيد محمد ولد مسعود، إن مجمل ما تم إيداعه من لوائح انتخابية لدى اللجنة الجهوية للانتخابات، وصل إلى مائةٍ وثلاثةٍ وثمانين لائحة، ثمانية منها للمجالس الجهوية على مستوى الولاية، ومائة وثلاثون للبلديات، وثلاثٌ وأربعون للنيابيات، بينما ألغيت لائحتان على مستوى بلدية كيفه، نظرا لعدم اكتمال شروطهما من جهة، وكثرة خلافات أعضائهما من جهة ثانية.

وفيما يخصُ النيابيات فصَّل الرئيسُ نِسَبَ المقاطعاتِ الخمس من تلك اللوائح، فقال إن ثمانية عشرَ لائحةً نيابيةً تم إيداعُها على مستوى مقاطعةِ كيفه، وسبعُ لوائحَ نيابية بمقاطعة كرو، وسبعٌ أخرى في باركيول، وستُ لوائحَ على مستوى مقاطعة بومديد، وخمسٌ بمقاطعة كنكوصه.

وفيما يخصُ الإحصاءَ أضاف ولد مسعود أنه تم إحصاءُ مائةٍ وأربعين ألفا وثمانمائةٍ وخمسين ناخبا، كما وُفرَت المكاتبُ وأجهزة التسجيل في أغلب الأحياء والقرى والتجمعات السكانية.

وأوضح الرئيس أن العملية كانت شاقة وعصيبة بسبب صعوبة التنقل والتقري الفوضوي، وكثرة الخلافات داخل الأحزاب السياسية التي لا يكاد أحدها يدرج اسم مُترشح على لائحته حتى يقوم بحذفه واستبداله بآخر، لكنها على الرغم من ذلك جرت على أحسن ما يرام 

وكالة كيفه

شاهد أيضاً

واشنطن تسمح بمرور مشروع قرار لوقف القتال في غزة

بعد أكثر من 5 أشهر من الحرب في غزة، تمتنع الولايات المتحدة عن التصويت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *