رشيدة طليب.. أول مسلمة تظفر بمقعد في الكونغرس الأمريكي Reviewed by Momizat on . فازت الأمريكية المسلمة من أصول فلسطينية، رشيدة طليب، بالانتخابات التمهيدية التي تخولها الترشح لعضوية الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، في ولاية ميشيغان. وح فازت الأمريكية المسلمة من أصول فلسطينية، رشيدة طليب، بالانتخابات التمهيدية التي تخولها الترشح لعضوية الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، في ولاية ميشيغان. وح Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » رشيدة طليب.. أول مسلمة تظفر بمقعد في الكونغرس الأمريكي

رشيدة طليب.. أول مسلمة تظفر بمقعد في الكونغرس الأمريكي

162 زيارة

فازت الأمريكية المسلمة من أصول فلسطينية، رشيدة طليب، بالانتخابات التمهيدية التي تخولها الترشح لعضوية الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، في ولاية ميشيغان.

وحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية، فإن رشيدة جمعت تبرعات ومساعدات تفوق المليون دولار، ودخلت المنافسة على مقعد الترشح للكونغرس مع مرشحي الحزب الديمقراطي أبرزهم، رئيسة مجلس بلدية ديترويت بريندا جونيس، وورئيس بلدية ويستلاند بيل ويلد، بالولاية نفسها.

وحصلت طليب في الانتخابات الأولية على 33.6 بالمئة من أصوات الناخبين، متفوقة على منافسيها، ونظرا لعدم ترشح أي سياسي من الحزب الجمهوري على مقعد الدائرة 13، أصبح فوز رشيدة بالمقعد محسوما بالتزكية، خلال الانتخابات التي ستجري في 6 تشرين الثاني.

وقالت رشيدة لـ “سي إن إن” في وقت سابق : “لا يتعلق الأمر فقط بأن تكون موجودا وتتباهى بإيمانك” وتابعت: “لطالما أخبرت الناس أنني أُظهر جوهر الإسلام، بطريقة مؤثرة عبر خدمة المجتمع”.

وولدت رشيدة، وهي كبرى إخوتها الأربعة عشر المولدين، من أبوين من اللاجئين الفلسطينيين، وعمل والدها في مصنع تابع لشركة فورد موتور في ديترويت التي تعد معقل صناعة السيارات الأمريكية.

وتضم الدائرة 13 التي ترشحت عنها رشيدة مناطق من ديترويت، وأحياء تابعة لها، وهي واحدة من أكبر مراكز المسلمين والأمريكيين العرب في أميركا.

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى