آخر ما قاله “خاشقجي” لقاتليه قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة Reviewed by Momizat on . كشفت جريدة "صباح" التركية، مساء السبت، عن آخر كلمات الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، لقاتليه قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة. وقال رئيس قسم التحقيقات في جريدة "صباح" الت كشفت جريدة "صباح" التركية، مساء السبت، عن آخر كلمات الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، لقاتليه قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة. وقال رئيس قسم التحقيقات في جريدة "صباح" الت Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » آخر ما قاله “خاشقجي” لقاتليه قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة

آخر ما قاله “خاشقجي” لقاتليه قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة

313 زيارة

كشفت جريدة “صباح” التركية، مساء السبت، عن آخر كلمات الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، لقاتليه قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وقال رئيس قسم التحقيقات في جريدة “صباح” التركية، نظيف كرمان، إن التسجيلات الصوتية التي بيد السلطات فى تركيا، توثِّق اللحظات الأخيرة في حياة “خاشقجي”، وتبين أن قتله تم بوضع كيس على رأسه أولًا.

وأضاف، بحسب ما نقلت قناة “الجزيرة” القطرية، أن آخر الكلمات التي تلفظ بها “خاشقجي” كانت “أنا أختنق، أبعدوا هذا الكيس من رأسي، أنا أعاني من فوبيا الاختناق”، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، مضيفًا أن عملية القتل تلك بواسطة الخنق استمرت سبع دقائق.

وأشار إلى أن الفريق السعودي وضع أكياسًا على أرضية الغرفة قبل قتل “خاشقجي”؛ منعًا لتسرب الدماء إلى أرضية القنصلية، أثناء عملية تقطيع الجثة.

وأوضح “كرمان”، أن عملية التقطيع تمت على يد خبير الطب الشرعي السعودي، صلاح الطبيقي، واستمرت 15 دقيقة، مضيفًا أن الجثة المقطعة تم وضعها في خمس حقائب كبيرة، ونقلت بسيارة تابعة للقنصلية السعودية.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال أمس في مؤتمرٍ صحافي بالعاصمة التركية أنقرة: “إن تركيا قدمت التسجيلات الصوتية الخاصة بقتل (خاشقجي) إلى السعودية والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، مؤكدًا أنه “لا داعي للمماطلة”.

وقُتل “خاشقجي” داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، واعترفت الرياض لاحقًا بتورط أشخاص من دوائر الحكم في الجريمة، دون الكشف عن مصير الجثة أو تسليم المتهمين للمثول أمام القضاء التركي.

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى