ولد البشير يفتتح مؤتمر”موريتانيد” لقطاع النفط والمعادن

أشرف الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير، صباح اليوم الثلاثاء، بالمركز الدولي للمؤتمرات “المرابطون” بالعاصمة نواكشوط، على انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض “موريتانيد” لقطاع النفط والمعادن في موريتانيا .

وينظم المؤتمر الذي يدوم ثلاثة أيام، من طرف وزارة النفط والطاقة والمعادن، بمشاركة العديد من كبريات المؤسسات والشركات العالمية المتخصصة في مجال التنقيب عن النفط واستغلال المعادن.

وتنطلق النسخة الخامسة من مؤتمر موريتانيدالدولي 2018، التي تستقطب اهتماما كبيرا من طرف الإعلام الدولي، بحضور 1500 مشارك، إضافة إلى 100 عارض و70 محاضر من 30 دولة.

وتتضمن فعاليات المؤتمر، الذي ينظم كل سنتين بهدف الوقوف على مستوى نمو القطاع النفطي والمعدني، وتقديم جملة من العروض المتعلقة بمجال الشفافية في الصناعات الاستخراجية ومناخ الاستثمار في القطاع النفطي والمعدني في موريتانيا.

كما تشمل العروض تمويل المشاريع النفطية والمعدنية وفي قطاعات المحروقات والطاقة في موريتانيا وتنوع القطاع المعدني ببلادنا وفرصه الاستثمارية.

وينظم على هامش المؤتمر، معرض لأهم الصناعات المعدنية والنفطية تشارك فيه عشرات الشركات الوطنية والأجنبية بهدف التعريف بخبرتها وتجربتها في ميادين الصناعة النفطية والمعدنية.
وجرى اففتاح المؤتمر بحضور عدد من اعضاء الحكومة وممثلي السلك الدبلوماسي في بلادنا ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة المجلس الجهوي لانواكشوط وحاكم وعمدة تفرغ زينه وشخصيات اخرى.

شاهد أيضاً

ولد سيدي يحي متحدثا عن التنافس القبلي في جمع التبرعات لغزة ( فيديو )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *