أهم ابتكارات العام 2018 تقنيا وتكنولوجيا

شهد عام 2018 طفرة كبيرة في قطاع التقنية في العديد من دول العالم، خاصة مع الإعلان عن أحدث ابتكارات التكنولوجيا في مجال الروبوتات.

وقامت العديد من الشركات التقنية الأشهر في العالم بتقديم أبرز وأحدث الروبوتات، والتي شهدت طفرة تكنولوجيا كبيرة بفضل تزويدها بتقنية الذكاء الاصطناعي المذهلة.

وتقدم القافلة  أهم وأبرز 5 روبوتات شهدتها عام 2018 من بينها : 

1- الروبوت «Atlas»

كشفت شركة «Boston Dynamics» في أكتوبر الماضي عن فيديو جديد لروبوت«Atlas» المذهل الذى يركض ويقفز فوق العقبات بسهولة، وتقول الشركة فى وصف الفيديو: “أطلس يمارس الباركور”، ما يدل على أن الروبوت يقفز عدة قفزات متتالية لمسافات مختلفة، كما يمكنه التنقل على جذوع الأشجار، وتقول الشركة المطورة إن برنامج الروبوت تم تحديثه ليعطيه ميزات جديدة.

 
ووفقا لموقع «ديلى ميل» البريطانى يستخدم برنامج التحكم الجسم بأكمله بما فى ذلك الساقين والذراعين والجذع، لتنظيم الطاقة والقوة للقفز، كما يستخدم روبوت «Atlas» رؤية الكمبيوتر لتحديد موقعه وتحديد التضاريس بدقة.

 

2- الروبوت «Jueying» 

أطلقت جامعة تشجيانج بشرق الصين روبوت «Jueying»  المزود بـ4 أرجل،  قادراً على الجري وصعود السلالم، بحسب ما ذكرته وكالة شينخوا.

وبمقدور الروبوت الجديد «Jueying»  ذي الأرجل الـ4 القصيرة حمل 20 كيلوجراما من الأغراض، ويبلغ طوله متراً واحداً ووزن 70 كيلوجراماً.

 

وذكرت وكالة «شينخوا» أن الروبوت «Jueying»  كهربائي بالكامل، وقادر على العمل المتواصل لنحو ساعتين بعد كل عملية شحن كاملة، فضلاً عن قدرته على الجري بسرعة قصوى بأكثر من 6 كيلومترات خلال الساعة. 

 

3- الروبوت «FEDOR»

هو روبوت فضائي مُسلّح صنعته المؤسسة الروسية للدراسات.  وقد أعلن القائمون على تطويره أنهم سيسلمونه قريبا لشركة «روس كوسموس» استعدادا لإرساله في أول رحلة إلى الفضاء.

هذا الروبوت له خصائص أخرى مدهشة ومخيفة، منها قدرته على التعايش مع الظروف الخطرة، وامتلاكه مهارات إطلاق النار 

شاهد أيضاً

محمد الشيخ ولد ابنيجارة الى جنات الخلد والنعيم

انتقل إلى جوار ربه مساء اليوم الخميس 18 ابريل 2024    المغفور له  بإذن الوالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *