التوقيع على القرار النهائي لإعلان استثمار حقل أحميم الكبير للغاز.

اشرف الرئيسان الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، والسنغالي ماكي صال، الجمعة في نواكشوط على التوقيع على القرار النهائي لإعلان استثمار حقل أحميم الكبير للغاز.

وتم خلال الحفل التوقيع على عدة اتفاقيات في هذا الإطار شملت التوقيع على المعاهدة المتعلقة بالضرائب المطبقة على المتعاملين في تطوير حقل أحميم الكبير للغاز وقعها عن الجانب الموريتاني وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد أجاي، وعن الجانب السنغالي وزير الاقتصاد والمالية آمادو با.

كما وقع وزير البترول والنفط والطاقة محمد عبد الفتاح عن الجانب الموريتاني و وزير البترول والطاقة منصور ألي مان كان عن الجانب السنغالي على اتفاقية لتسويق غاز هذا الحقل، كما وقع الوزيران كذلك على رخصة الاستغلال المشتركة للحقل.

و وقع المدير العام لشركة بتروش بيتروليوم(بي بي) ومدير شركة كوس موس على القرار النهائي للاستثمار في حقل أحميم الكبير.

وتم خلال الحفل التوقيع على عقد تمويل مساهمة الشركتين الوطنيتين الموريتانية والسنغالية في تطوير مشروع حقل احميم الكبير للغاز حيث وقعها عن الجانب الموريتاني ممثل شركة كوس موس في موريتانيا وعن الجانب السنغالي مدير شركة كوس موس أنرجي.

وشملت الاتفاقية الأخيرة الموقعة من الجانب الموريتاني من طرف المدير العام للشركة الموريتانية للمحروقات والاملاك المعدنية فال انكسالي، وعن الجانب السنغالي، المدير العام لشركة بتروسن، أفاي مامامدو، عقد اتفاقية التمويل المشترك بين الشركتين.

شاهد أيضاً

ولد سيدي يحي متحدثا عن التنافس القبلي في جمع التبرعات لغزة ( فيديو )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *