سخرية في وسائل التواصل الاجتماعي من قصر مدة نجاح الإنقلاب في الغابون Reviewed by Momizat on . أعلنت السلطات في الغابون، اليوم الإثنين، إفشال محاولة الانقلاب التي قام بها بعض الضباط في الجيش، واعتقالهم، بعد ساعات قليلة من إعلان "الانقلاب"، الأمر الذي أثار أعلنت السلطات في الغابون، اليوم الإثنين، إفشال محاولة الانقلاب التي قام بها بعض الضباط في الجيش، واعتقالهم، بعد ساعات قليلة من إعلان "الانقلاب"، الأمر الذي أثار Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » سخرية في وسائل التواصل الاجتماعي من قصر مدة نجاح الإنقلاب في الغابون

سخرية في وسائل التواصل الاجتماعي من قصر مدة نجاح الإنقلاب في الغابون

120 زيارة

أعلنت السلطات في الغابون، اليوم الإثنين، إفشال محاولة الانقلاب التي قام بها بعض الضباط في الجيش، واعتقالهم، بعد ساعات قليلة من إعلان “الانقلاب”، الأمر الذي أثار موجة من السخرية الناقدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الملازم كيلي أوندو أوبيانغ، أصدر بيانا مصورا، فجر الإثنين، باسم جماعة أطلقت على نفسها “الحركة الوطنية لقوات الدفاع والأمن في الغابون”، أشار فيه إلى فرض “الجيش” السيطرة على مبنى الإذاعة الوطنية في عاصمة الغابون.

وقال خلال البيان أن “الكلمة التي ألقاها الرئيس علي بونغو، في رأس السنة، تعزز الشكوك في مدى قدرته على مواصلة أداء مهام منصبه”، في إشارة إلى محاولة انقلاب.

وفرضت عناصر من الجيش في الغابون، اليوم، حظرا للتجول بالعاصمة ليبرفيل، وانقطع الإنترنت، في محاولة انقلاب عسكري على الرئيس علي بونغو أونديمبا.

وأصدرت الحكومة لاحقا، بيانا أعلنت فيه أن “الهدوء عاد، والوضع تحت السيطرة”، مضيفة أنه من أصل خمسة عسكريين استولوا على مبنى الإذاعة والتلفزيون الوطني،”تم توقيف أربعة ولاذ واحد بالفرار”.

ودشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي العرب، وسم “الجابون” أو “الغابون”، ساخرين من محاولة الانقلاب التي فشلت في غضون ساعات قليلة، واستخدم المصريون منهم فشل العساكر في الغابون، للسخرية من وضعهم الحالي بعد أن دخل آخر انقلاب قام به المشير وقتها، والرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، في بلادهم، عامه السادس. 

وقال محمود تاج الدين، ساخرا من تصريحات السيسي المتكررة حول “ارتقاء” مصر في عهده: 

ولفت أبو علي إلى محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا عام 2016، داعيا مرتكبي المحاولتين في تركيا وفي الغابون اليوم، إلى “التعلم” من السيسي:

وسخر أحمد رمضان، من التعبير الذي استهلكته وسائل الإعلام “مصر قد الدنيا” في وصف “التطور” الذي سوف يحدثه السيسي في البلاد: 

وقالت سارة الجندي:

وأشار عماد البحيري، إلى فشل محاولة الانقلاب في الغابون وتركيا قبل عامين، ساخرا من نجاحه في مصر: 

و”نصح” أحمد المصري، “الراغبين” بإحداث انقلاب، أن يتعلموا من الطريقة (التدريجية) التي اتبعها السيسي في أعقاب انقلابه على الحكومة المنتخبة، من أجل إقناع المصريين بضرورة وجوده:

وسخرت مريم من الوقت القصير جدا الذي أُعلن فيها الانقلاب ومن ثم فشله: 

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى