تونس تحرز فوزا ثمينا وتعمق جراح مضيفتها مصر

Tunisie-SALAH-HABIBI----AFPت

سجل فخر الدين بن يوسف هدفا رائعا في الدقيقة 13لمنتخب بلاده في مرمى نظيره المصري ليحقق بدالك المنتخب التونسي انتصاره الثاني على التوالي في بداية مشواره بتصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015، وليعمق جراح مضيفه المصري الذي بات قريبا من الغياب عن النهائيات للمرة الثالثة على التوالي.
ووضع بن يوسف تونس في المقدمة حينما تلقى كرة من يوسف المساكني في عمق دفاع منتخب مصر مر بها وسددها على يسار الحارس شريف إكرامي.
وبدأت تونس الشوط الأول بهجوم ضاغط وحصل مهاجموها على أربع ركلات ركنية متتالية أبعدها الحارس إكرامي وخط دفاعه. واستعاد منتخب مصر السيطرة على المباراة بعد أن مني مرماه بهدف فخر الدين.
وصنع محمد صلاح هجمة خطيرة لمصر في منتصف الشوط الأول لكنه مرر الكرة قوية إلى عمرو جمال كان حارس تونس الأسرع إليها.
وأهدر خالد قمر أخطر فرصة لمصر في الدقيقة 26 عندما تلقى تمريرة في العمق من صلاح انفرد بحارس تونس لكنه تباطأ في التسديد ليشتتها الدفاع التونسي.
وأجرى شوقي غريب مدرب مصر أول تغيير قبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق ودفع بحسني عبد ربه بدلا من غالي. ولاحت أول فرصة لعبد ربه بعد دقيقتين من نزوله عندما سدد رأسية خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر للمثلوثي.
وتعددت ركنيات مصر قبل نهاية الشوط الأول بعد ضغط هجومي على المرمى التونسي.
وكاد علي غزال مدافع مصر أن يكلف فريقه هدفا بعد مرور سبع دقائق من بداية الشوط الثاني عندما مرر الكرة بالخطأ إلى أحد مهاجمي تونس لكن سعيد اوكا أبعدها إلى ركنية.
وأشرك غريب مهاجمه أحمد حسن كوكا بدلا من قمر قبل مرور ربع ساعة من الشوط الثاني. وصنع كوكا كرة لعبد ربه على حدود منطقة الجزاء لكن عبد ربه سدد بجوار القائم الأيسر بشكل سيء.
ودفع غريب بآخر تبديلاته محمود عبد الرازق شيكابالا بدلا من محمد النني بينما أجرى البلجيكي جورج ليكنز مدرب تونس أول تغييراته وأخرج المساكني ولعب بدلا منه صابر خليفة في منتصف الشوط الثاني.
وأرسل شيكابالا عرضية استقبلها صلاح برأسه في يد المثلوثي قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة.

فرانس 24 / رويترز

 

 

 

شاهد أيضاً

جريمة قتل جديدة والضحية شاب في مقتبل العمر

توفي مساء امس في قرية بوگي، الشاب فاضل ولد يرگ (الصورة)، متأثرا بجراحه، بعدما تلقى …

تعليق واحد

  1. Hmm is anyone else encountering problems with the images on this blog loading? I’m trying to figure out if its a problem on my end or if it’s the blog. Any feedback would be greatly appreciated.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *