افتتاح ورشة حول تعزيز قدرات 60 مربية Reviewed by Momizat on . انطلقت اليوم الثلاثاء في مركز التكوين للطفولة الصغرى أعمال ورشة حول تعزيز قدرات 60 مربية، منظمة من طرف وزارةالشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بالتعاون مع صندوق انطلقت اليوم الثلاثاء في مركز التكوين للطفولة الصغرى أعمال ورشة حول تعزيز قدرات 60 مربية، منظمة من طرف وزارةالشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بالتعاون مع صندوق Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » افتتاح ورشة حول تعزيز قدرات 60 مربية

افتتاح ورشة حول تعزيز قدرات 60 مربية

231 زيارة

mourabiyat-atelier30-09-2014

انطلقت اليوم الثلاثاء في مركز التكوين للطفولة الصغرى أعمال ورشة حول تعزيز قدرات 60 مربية، منظمة من طرف وزارةالشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة(اليونيسف).

ويهدف هذا اللقاءالذي يدوم 4 أيام إلى تعزيز القدرات في مجال تكوين الطفولة الصغرى.

وأوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية السيدة لمينة بنت القطب ولد أمم في كلمة بالمناسبةأن الوزارة تعمل ضمن هذه الجهود الرامية إلى تنمية ورفاهية الطفل من خلال توفيراللوازم الضرورية لانطلاقة جيدة للطفل في الحياة عبر العديد من النشاطات والإجراءات التي يكتسب من خلالهاالمهارات والمعارف الضرورية مع التمتع بصحة جيدة.

وقالت إن النفاذ إلى الموارد اللازمة لنموالطفل هدف أساسي تسعى السياسة الوطنية للطفولة الصغرى إلى تحقيقه عبر برامج تستجيب لحاجيات الطفل في سن ما قبل التمدرس مع مراعاة القيم الثقافية والفكرية في موريتانيا.

وأضافت أن القطاع سعيا منه في المساهمة في الحد من انتشار سوء التغذية في المناطق النائية الأكثر فقرا قام بالتعاون مع اليونيسف بتوزيع كميات معتبرة من المكملات الغذائية لصالح 233 مؤسسة مابين روضة اطفال وحضانة اهلية في سبع ولايات استفاد منها حوالي عشرة الاف طفل مما زاد من اقبال الاطفال على مؤسسات التعليم ما قبل المدرسي في هذه الولايات.

وثمنت الدعم الذي مافتئ الشركاء في التنمية يقدمونه لموريتانيا وخاصة اليونيسف في جهودها التنموية.

وبدورها اكدت الممثلة المقيمة المساعدة لصندوق الامم المتحدة للطفولة السيدة لورا بيل دعم اليونيسف لجهود الحكومة الموريتانية الرامية الى تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة.

وحضر افتتاح اعمال الورشة وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال السيد محمد الامين ولد المامي والامين العام للوزارة السيد محمد محمود ولد احمد ولد سيدي يحي ومدير الطفولة الصغرى.

و م أ

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى