صورة ومعلومات تنشر لأول مرة عن الإعلامية خديجة بن قنة

 

خديجة بن قنة : إعلامية جزائرية تعمل في قناة الجزيرة الفضائية في قطر. من مواليد مدينة المسيلة الجزائر عام 1965م، تخرجت خديجة بن قنة من معهد الإعلام بجامعة الجزائر قسم الإذاعة والتلفزة، ثم التحقت بمعهد اللوفر لتكوين الصحفيين المحترفين في باريس.

خديجة بن قنة
معلومات شخصية
الميلاد 1965 (العمر 54–55)
المسيلة الجزائر
الإقامة الدوحة – قطر
الجنسية جزائرية
الديانة مسلمة
أبناء 03 اولاد رامي رؤيا وطلال
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة الجزائر  
المهنة صحفية – مذيعة
موظفة في قناة الجزيرة  

رحلة عملها

بدأت العمل سنة 1986 صحفية في الاذاعة الجزائرية ثم انتقلت للعمل في التلفزيون الجزائري مذيعة للنشرة الرئيسية نشرة الساعة الثامنة مساء. بالإضافة إلى التغطية الخارجية.و شاركت في تقديم العديد من البرامج السياسية حول الشؤون الجزائرية واغتيال الرئيس الجزائري الأسبق محمد بوضياف وانطلاق العشرية السوداء في الجزائر كما شاركت في تغطية حرب الخليج الأولى في تلك الفترة..انتقلت للعمل في إذاعة سويسرا العالمية بصفتها مقدمة للأخبار ومسؤولة عن الملف الأسبوعي الذي كان يهتم بالجالية العربية في سويسرا، وكان ذلك لمدة أربع سنوات. ثم عملت مقدمة للأخبار ولبرامج حوارية في قناة الجزيرة الاخبارية القطرية عندما بدأت بثها عام 1996، وهي من الجيل المؤسس في قناة الجزيرة . واستمرت في عملها في قناة الجزيرة.

شاركت خديجة في قناة الجزيرة القطرية في تغطية الكثير من الأحداث الساخنة والحروب مثل: الحرب على أفغانستان، الحرب على العراق، حرب لبنان، الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

شاهد أيضاً

صورة اليوم عبد المومن صاحب عبارة (كوناكري)

‏ لم يكن عبد المومن يظن أن عبارة قالها في رسالة خاصة لأحد اصدقائه ستصبح …