الجزائر تحتل المركز 15 في تصنيف فيفا لتكون الأفضل أفريقيا وعربيا

algerie-classement-fifa-foot

تقدم منتخب الجزائر خمسة مراتب ليحتل المركز الخامس عشر ضمن التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الخميس، ويكون الأول على الصعيدين الأفريقي والعربي.
ويأتي تقدم الجزائر بعد نجاحاتها في مونديال 2014 حيث بلغت الدور الثاني، وضمن تصفيات كأس أمم افريقيا بعدما باتت أول المتأهلين الى النهائيات.
وكان المركز التاسع عشر الأفضل للجزائر حققته في /نوفمبر 2012. من جانبها، تقدمت مصر 23 مركزا دفعة واحدة لتستقر في المركز 38 والسادس إفريقيا.
ولم تتغير المراكز الثلاثة الأولى عن الشهر الماضي، فحافظت ألمانيا بطلة العالم على صدارتها برغم بداية صعبة في تصفيات كأس أوروبا 2016، مع 1565 نقطة متقدمة بفارق 104 نقاط عن الأرجنتين و249 نقطة عن كولومبيا.
وحلت بلجيكا رابعة في أعلى تصنيف لها. وأكملت منتخبات هولندا، البرازيل، فرنسا، الأوروغواي، البرتغال وإسبانيا عقد العشرة الأوائل.
وغابت المنتخبات الآسيوية عن الخمسين الأوائل، فحلت إيران في المركز 51 متراجعة 7 مراكز واليابان في في المركز 52 متراجعة 4 مراكز.
وتوزعت المنتخبات الـ50 في الاتحادات القارية بين أوروبا (31)، أفريقيا (9)، أمريكا الجنوبية (6) وكونكاكاف (4).
وأخذت 141 مباراة بعين الاعتبار في /أكتوبر وهو نفس عدد مباريات الشهر الماضي. في تلك المباريات، كانت 49 في تصفيات أوروبا، 28 في تصفيات أفريقيا و10 في تصفيات كونكاكاف بالإضافة إلى 54 مباراة ودية. وفي المجموع، أخذت 667 مباراة خلال السنة الحالية حتى الآن.
وسيعلن التصنيف المقبل في 27 /نوفمبر 2014.

شاهد أيضاً

تأجيل نهائي كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم

تأجيل نهائي كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *