الرئيسية / الأخبار / أهم ماقاله الرئيس غزواني في ولاية كوركول

أهم ماقاله الرئيس غزواني في ولاية كوركول

اجتمع الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الأحد، بأطر ووجهاء  ومنتخبي ولاية كوركول، في إطار برنامج زيارته للولاية.

وقال الرئيس ولد الغزواني، إن الاجتماع يهدف إلى الاستماع إلى هموم السكان والتعرف على مشاكلهم، مؤكدا أنه تم تسجيل جميع المطالب وسيتم التعاون معها بكثير من الجدية والعمل على تلبيتها. على حد تعبيره.

وأضاف ولد الغزواني أن هناك مشاكل بنيوية فيما يتعلق بالأشخاص والبنى التحتية المدرسية والمناهج تعكف السلطات على حلها لارتباطها بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية مع تصميم هذه السلطات على إصلاح التعليم والقضاء على الغبن .

وأشار الرئيس أن “المداخلات تضمنت مقترحات ومقاربات مهمة لتنوير الرأي العام وتوجيه السلطات العليا في هذا الصدد، مشيرا الى انه لن يجيب على بعض الاستشكالات التي تدخل في تخصص بعض القطاعات التي يوجد بعض مسؤوليها في الوفد و الذين سيطلب منهم تقديم مقترحات لحلها و تلبية المتاح منها”.

وأكد الرئيس غزواني على أهمية دور المواطن في حماية البيئة وتعزيز الوعي في هذا الشأن وكذلك في منع الحرائق وحماية مناطق الانتجاع خصوصا في منطقة العطف، 

ودعا الرئيس ولد الغزواني إلى وضع حد للتقري العشوائي الذي يعرقل جهود توفير التعليم والصحة والبنى التحتية وغيرها، مشددا على ضرورة خلق كيانات تنموية تتيح الاستفادة لأكبر قدر ممكن من السكان.

شاهد أيضاً

ليلة من دون (ابريدالليل)

مازلت عاجزا عن تصديق موتك لأنني قرأت عن “ابروموثيوس “و”اخيل “و”هرقل بن زيوس”وكنت دائما اتصور …