الرئيسية / الأخبار / المغرب يطبع مع اسرائيل والولايات المتحدة تثمن وتعترف بسيادته على الصحراء الغربية

المغرب يطبع مع اسرائيل والولايات المتحدة تثمن وتعترف بسيادته على الصحراء الغربية

 

رحب الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، مساء الخميس، بإعلان تطبيع علاقات المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال السيسي في تغريدة نشرها عبر حسابه بـ”تويتر”: “تابعت باهتمام بالغ التطور المهم بشأن اتفاق المغرب وإسرائيل على تطبيع العلاقات بينهما برعاية أمريكية، وإذ أثمن هذه الخطوة الهامة باعتبارها تحقق مزيد من الاستقرار والتعاون الإقليمى فى منطقتنا”.

 

أما ولي عهد أبو ظبي فغرد قائلا: “نرحب بإعلان الولايات المتحدة الاعتراف بسيادة المغرب الشقيق على الصحراء المغربية، وبقرار الرباط استئناف الاتصالات و العلاقات الدبلوماسية مع دولة إسرائيل”

واعتبرها ابن زايد “خطوة سيادية تساهم في تعزيز سعينا المشترك نحو الاستقرار والازدهار والسلام العادل والدائم في المنطقة”.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن المغرب وافق على تطبيع دبلوماسي كامل لعلاقاته مع الاحتلال الإسرائيلي، موضحا في الوقت ذاته أن بلاده تعترف بسيادة المغرب على إقليم الصحراء المتنازع عليه مع جبهة البوليساريو منذ عقود.

وثمن العاهل المغربي الاعتراف الأمريكي بسيادته على الصحراء، وذلك خلال اتصال هاتفي مع الرئيس ترامب، وقال إنه يتعهد “باستئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل في أقرب الآجال”، كما ورد في بيان للوكالة المغربية للأنباء.

وبإعلان ترامب، تكون المغرب رابع دولة عربية تطبع علاقتها مع الاحتلال الإسرائيلي في غضون الأربعة أشهر الماضية، بعد خطوة مماثلة من الإمارات والبحرين والسودان.

شاهد أيضاً

بعد زيارة عزيز لمريضة في المستفى ( توضيح من المستشفى))

أكد المستشفى الوطني تحمله كامل تكاليف علاج الفتاة التي صدمتها سيارة “حمزة ولد عبد العزيز” …