الرئيسية / الأخبار / ليلة من دون (ابريدالليل)

ليلة من دون (ابريدالليل)


مازلت عاجزا عن تصديق موتك لأنني قرأت عن “ابروموثيوس “و”اخيل “و”هرقل بن زيوس”وكنت دائما اتصور انك من الخالدين،لكن الميتالوجيا في واد والحقيقة في واد آخر.
قضينا اول ليلة دونك ايها الاستاذ وكانت اطول من ليل امرؤ القيس مع انك لازلت فوق التراب وعقولنا القاصرة تحدثنا انك قد تكتب مقالا او تصنع حدثا سياسيا او يسهر الخلق جراء افكارك ويختصم،وقد نمت ملئ جفونك عن السياسة والتنظير!
غدا سندفن عظيم الصحراء في (الصحراء)،سندفن من عاش احلك الظروف من اجلنا،من تعلم صمت الجدران من سجوننا،تعلم الزهد من حرماننا،وتعلم الشجاعة من جبننا،سنواري الحكمة والفكر وبعد النظر في قبر واحد!
استاذي العزيز
لازلنا بعدك نسكن هذه الصحراء القاحلة التي طالما قلت اننا سكانها، وناضلت ونظرت من اجل ان نكون شعبها،وانت العارف بالفرق بين السكان والشعب.
استاذي العزيز
لاجديد بعدك لازالت ادارتنا بلغة (موليير) ومازال دستورنا يفرض التعريب ومازال يحتوي على المادة السادسة!.
لازلنا نمارس التملق، و النفاق هوايتنا المفضلة،
ساهمس في اذنيك قبل الدفن بأسماء من دبجوا القصائد والمقالات في مسارك النضالي الذي طالما انتقدوه،سنزور تاريخ “عفلق” سنزور على “البيطار” دون ان تكون حاضرا سنحرق “نخل” دجلة،و”طير” تيرس و”قتاد” آوكار،سنكتب (هامش التاريخ )دون ان تكون حاضرا،سنختلف على كل شيء،سنغير افكارنا لأننا كما تعلم نمجد الاموات ونحتقر الاحياء.
وبما ان موت الكبار مولد جديد، وحالة كتلك تعني مجرد الانشطار بين الروح والجسد فستتفق بعد دفنك انك اعظم من عاش في الصحراء وانك رحلت لانك كنت كبيرا علينا.
“ياصاح، قل لنا،قبل ان نرفع الشراع،هل لك متاع؟لأن مركبنا صغير ليس يحمل الأشياء/لي فوق جسمي رداء”
قل لنا ياصاح،قبل ان تزمع الرحيل،هل لك اهل ام قريب؟لأن مركبنا غريب،لا يقبل غير الافراد/بين جنبي فؤاد.
داوود ولد احمد عيشه
رئيس حزب نداء الوطن

شاهد أيضاً

الكورونا يتسبب في رحيل ملك المقابلات ونجم الإعلام الأمريكي المرئي والمسموع

كان لاري كينج، الذي رحل اليوم  السبت 23 يناير عن 2021 بسبب إصابته بالكورونا  عن …