مصير نهائيات أمم أفريقيا لكرة القدم 2015 يتقرر غدا الإثنين

ebola-maroc-can-2015_1

ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الأحد أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيعلن غدا الإثنين قراره بخصوص تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015 والتي طلب المغرب مضيفها تأجيلها بسبب وباء “الإيبولا”.
وسيصدر الاتحاد الأفريقي غدا بيانا حول “إقامة كأس أمم أفريقيا من عدمها، وموعدها وفي أي بلد” بحسب ما أوضحته الوكالة استنادا إلى مصدر داخل الاتحاد القاري الذي كان نفى جميع الأخبار التي مفادها تأجيل المسابقة إلى حزيران/يونيو المقبل.
واجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي اليوم في الجزائر العاصمة لبحث طلب المغرب بالتأجيل، وستتوجه غدا إلى العاصمة المغربية الرباط لعقد اجتماع أخير من المسؤولين في المملكة.
وكان المغرب والذي من المقرر أن يستضيف البطولة من 17 كانون الثاني/يناير إلى 8 شباط/فبراير المقبل طالب الاتحاد الأفريقي بتأجيل البطولة بسبب داء “الإيبولا” الذي حصد نحو 5 آلاف ضحية حتى الآن.
وأكد الاتحاد الأفريقي أنه سيدرس طلب الرباط في 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في الجزائر على هامش إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا بين وفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي، ثم يلتقي في اليوم التالي مع المسؤولين المغاربة.
وخاطب الاتحاد الأفريقي 8 اتحادات وطنية طلبت استضافة نسخة 2017 بعد سحبها من ليبيا لأسباب أمنية إضافة إلى جنوب أفريقيا، لمعرفة موقفها من استضافة نسخة 2015 في حال إصرار المغرب على تأجيلها بسبب تخوفه من فيروس “الإيبولا” القاتل.
والدول هي مصر والسودان والجزائر وجنوب أفريقيا والغابون وغانا وكينيا وزيمبابوي، وأعلنت الدول الأربع الأولى رفضها الاستضافة.

شاهد أيضاً

بدأ اجرٱت دمج قطاع أمن الطرق داخل جهاز الشرطة

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد الشيخ محمد الأمين الملقّب “ابرور” اليوم الثلاثاء مذكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *