وزير المياه يؤكد على إعادة تنظيم الشركة الوطنية للماء SNDE.

علق معالي وزير المياه ، السيد سيدأحمد ولد محمد، على نتائج اجتماع مجلس الوزراء، المنعقد اليوم الأربعاء، حيث قدم بيانا يتعلق بإعادة تنظيم الشركة الوطنية للماء SNDE.

وقال معالي الوزير إن الطبيعة الجغرافية والمناخية للبلد تؤكد حاجته للماء، ولذلك “لم يكن غريبا أن البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية تضمن فقرة تتعلق بإعادة تنظيم الشركة الوطنية للماء”.

وتابع معالي الوزير قائلا؛ تشرفت اليوم بأن أقدم أمام مجلس الوزراء بيانا يتعلق بإعادة تنظيم هذه الشركة، لأنه مهما بلغت الجهود التي تقوم بها الحكومة في إطار توفير المياه الصالحة للشرب، حين تكون الأداة المستخدمة في تنظيم ذلك الماء ونقله وبيعه تخصها أمور جوهرية لن تتكلل تلك المهمة بالنجاح.

وأوضح معالي الوزير أن البيان يقدم تحليلا لوضعية الشركة، والمشاكل التي تعاني منها، كما يقترح جملة من الحلول التي ستواكبها الحكومة، من أجل تحسين أداء هذه الشركة وبالتالي تحسين خدمة الولوج إلى الماء الشروب في البلد.

ويأتي هذا البيان أشهرا بعد بيان مماثل تضمن إعادة تنظيم المكتب الوطني لخدمات الماء في الوسط الريفي ONSER، وقد دخل البيان عمليا حيز التنفيذ، وستتواصل عملية إصلاح المؤسسات التابعة للقطاع وفق برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وسياسة حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال.

القافلة

شاهد أيضاً

جريمة قتل جديدة والضحية شاب في مقتبل العمر

توفي مساء امس في قرية بوگي، الشاب فاضل ولد يرگ (الصورة)، متأثرا بجراحه، بعدما تلقى …