تدشين مكتبة ألكترونية بكلية العلوم والتقنيات

11-11-2014-S000001

اشرف البروفسور احمدو ولد حوبه رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا والطب اليوم الثلاثاء صحبة المهندس طلال عبد الكريم العرب رئس مجلس ادارة الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة على تدشين مكتبة الكترونية وقاعة للمطالعة والبحث بكلية العلوم والتقنيات بجامعة العلوم والتكنولوجيا والطب هدية من الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة.

وستربط هذه المكتبة بالمكتبة الكبرى الكويتية الالكترونية العالمية.

وثمن الدكتور محمد فاضل ولد ديده عميد كلية العلوم والتقنيات هذا الدعم الذي قال ان من شانه تفعيل مجالات البحث العلمي وتطويره على مستوى الكلية بواسطة هذه المكتبة الالكترونية، مضيفا أن هذه المكتبة ستساهم كذلك في الرفع من مستوى طلاب الكلية في كل المجالات العلمية وخاصة العلوم البحتة والتطبيقية.

وقال إن هذه القاعة التي تتوفر على ثلاثين أجهزة حاسوب حديثة ستكون فضاء للمطالعة وللحصول على أحدث المناشير والاطروحات العلمية مما سيساهم في الرفع من المستوى العلمي للطالب الموريتاني في السنوات المقبلة، معربا عن أمله أن تكون هذه الهدية بداية لتطوير التعاون بين كليته ونظيراتها في دولة الكويت في مجال التكوين والبحث العلمي.

وبدوره أكد المهندس طلال عبد الكريم العرب على أهمية هذه المكتبة الالكترونية بالنسبة للطلبة والباحثين في المجالات العلمية وغيرها من مجالات البحث العلمي الحيوية حيث ستساهم في انفتاحهم على مستجدات المعارف والبحث العلمي على مستوى العالم بواسطة متابعة المكتبات الالكترونية.

وقال إن تجهيز هذه المكتبة يدخل في إطار التعاون العلمي بين موريتانيا والكويت الضارب في أعماق التاريخ والمجسد في العديد من المجالات، مضيفا أن انجاز هذه المكتبة يعد بداية تعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الفتية والجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة في مختلف المجالات.

وجرى الحفل بحضور مسؤولي الجامعة والأساتذة والباحثين والطلبة في الجامعة.

وم أ

شاهد أيضاً

واشنطن تسمح بمرور مشروع قرار لوقف القتال في غزة

بعد أكثر من 5 أشهر من الحرب في غزة، تمتنع الولايات المتحدة عن التصويت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *