هذا ماقالة الفريق ولد مگت خلال حفل وداعه

أكد قائد أركان الجيوش الموريتانية المنصرف الفريق محمد ولد مكت أن الأوضاع الجيوسياسية التي تمر بها المنطقة وما يطبعها من تحديات أمنية تشكل اليوم أكثر من أي وقت مضى تهديدا حقيقيا للبنية الاقتصادية والاجتماعية لبلدان شبه المنطقة

وأضاف ولد مكت خلال خطاب ألقاه اليوم خلال حفل تسليم المهام لخلفه الفريق المختار بل شعبان أن هذه الأوضاع “قد تعصف بكياناتها في غياب سياسات ناجعة ومتعددة الأبعاد”.

وقال ولد مكت إن الأركان العامة للجيوش قامت خلال الفترة المنصرمة بتعزيز القدرات المختلفة للجيش الوطني من خلال توفير الوسائل البشرية والمادية ومتطلبات التكوين والتدريب الضرورية لذلك، تنفيذا للتوجيهات السامية للرئيس محمد ولد الغزواني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الوطنية المتعلقة ببناء جيش جمهوري، يتسم بالمهنية والقدرة على رفع التحديات.

وشكر ولد مكت كل من حضر هذا “الحفل التوديعي الهام الذي يندرج في إطار القيم والتقاليد العسكرية الأصيلة، ويؤسس لرؤية جديدة حول التعاطي مع رأس المال البشري على مستوى الجيش الوطني”.

وكان الفريق ولد مكت يتحدث اليوم خلال حفل أقيم بمناسبة تسليمه المهام للقائد الجديد لأركان الجيوش الفريق المختار بل شعبان وخلال الحفل تسلم وزير الدفاع حننا سيدي حننا علم الأركان العامة من ولد مكت، وسلمه لولد بل.

 

شاهد أيضاً

تعزية في وفاة المغفورله باباه ولد عبد الحي

  انتقل إلى جوار ربه    أمس  الجمعة  17/9/2022   المغفور له بإذن الله  باباه ولد …