*وزير التنمية الحيوانية يدعو لمواكبة الجهود الحكومية سبيلا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتوجات الحيوانية* ..

..

أشرف وزير التنمية الحيوانية محمد ولد عبد الله ولد عثمان صباح اليوم من منطقة “كونكل” 30 كلم جنوب مدينة لعيون بولاية الحوض الغربي، على تدشين المكونة الأولى من المحطات الرعوية التي ينفذها المكتب الوطني للبحوث وتنمية الثروة الحيوانية والنظام الرعوي.
وتصل الكلفة المالية للمكونة الأولى 980 مليون أوقية قديمة.
وقال وزير التنمية الحيوانية في خطاب بالمناسبة إن هذه المحطات الرعوية ستساهم في توفير المياه الرعوية لعشرات اآلاف من قطعان الماشية ، وخصوصا في المناطق ذات المخزون الرعوي الهام، مضيفا أنها تشكل النواة الأولى لبرنامج طموح لتوفير المياه الرعوية على عموم التراب الوطني.
وأكد الوزير أن الحكومة تواصل تسريع وتيرة إنجاز المشاريع والبنى التحتية التي ينفذها القطاع.
وأوضح الوزير أن الحكومة تعمل على خلق ديناميكية جديدة بغية تثمين المنتجات الحيوانية وتشجيع التصنيع وإدخال التقنيات الجديدة، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.
ودعا الوزير المنمين والفاعلين في القطاع لمواكبة الجهود الحكومية سبيلا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتوجات الحيوانية وتصديرها للأسواق الإقليمية والدولية.
وكان الوزير بدأ جولة له في بعض الولايات الداخلية أمس من مدينة كيفة حيث أشرف على تدشين السوق المتخصص في بيع الحيوانات الحلوب، كما أشرف على وضع حجر أساس بناء مصنع للجلود، في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 62 لعيد الاستقلال الوطني.

شاهد أيضاً

وفاة الداعية عبدالله بانعمة 

توفي الداعية السعودي عبدالله بانعمة، اليوم الجمعة 27 يناير 2023، عن عمر يناهز 50 عاما، بعد معاناة …