الانتخابات التونسية :تقدم الباجي قائد السبسي بنسبة 55,5 بالمئة مقابل 44,5 على المرزوقي

youssef

فاز المترشح للرئاسيات التونسية الباجي قائد السبسي بالانتخابات الرئاسية بنسبة 55,5 بالمئة متقدما على منافسه الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي الذي حصل على نسبة 44,5 بالمئة وذلك وفقا لدراسة نشرتها اليوم الأحد مجموعة “سيغما” لاستطلاعات الرأي. ونذكر أن اللجنة العليا المستقلة للانتخابات وحدها المؤهلة لإعطاء النتائج الجزئية أو النهائية.
الدراسة التي أجرتها “سيغما”، تمت على عينة مكونة من 14 ألف و222 تونسي قاموا بالتصويت في الانتخابات الرئاسية، وتم جمع البيانات أمام مراكز الاقتراع المنتشرة عبر البلاد.
وبالنسبة لتطور نوايا التصويت في الدور الثاني للرئاسيات التونسية وتقديرات نتائج التصويت خلال شهر ديسمبر، فقد حصل الباجي قائد السبسي على 53,4 بالمئة أما المرزوقي فقد حصل على 46,6 بالمئة خلال الأسبوع الأول من /ديسمبر، وتقدم السبسي أيضا خلال الأسبوع الثاني من نفس الشهر بنسبة 53,7 بالمئة على منافسه المرزوقي الذي حصل على 46,3 بالمئة.
وفي الأسبوع الثالث من شهر ديسبمر تقدم السبسي أيضا على المرزوقي بعد حصوله على نسبة 56,6 بالمئة من نوايا التصويت في مقابل 43,4 بالمئة لصالح المرزوقي.
كما تناولت الدراسة، نسبة التصويت على مستوى المدن التونسية والتي قدرت تقدم المترشح الباجي قائد السبسي على مستوى تونس الكبرى بنسبة 61,7 بالمئة متقدما على منافسه المنصف المرزوقي الذي حصل على نسبة 38,3 بالمئة.
وعلى صعيد المشاركة حسب الجنس، فقد أعطى 53,2 بالمئة من الرجال أصواتهم لصالح الباجي قائد السبسي و61,0 بالمئة بالنسبة من العنصر النسوي، بينما منح 46,8 بالمئة من الرجال أصواتهم للمنصف المرزوقي و39,0 بالمئة من النساء

شاهد أيضاً

التحضير لزيارة الرئيس غزواني إلى مدينة انواذيبو

التحضير لزيارة الرئيس غزواني إلى مدينة انواذيبو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *