تأجيل محاكمة رموز النظام الليبي السابق إلى الشهر المقبل

1ba45cd608e1e31ac666c0e6fad7bd39f677951c

أرجأت محكمة استئناف طرابلس الأحد النظر في قضية عدد من رموز النظام الليبي السابق إلى 11 / يناير لاستكمال الاستماع إلى مرافعات الدفاع عن المتهمين الـ 36، بحسب مسؤول التحقيقات في مكتب النائب العام الصديق الصور.
وقال الصور إن “31 متهما فقط مثلوا أمام المحكمة في طرابلس بينهم البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد القذافي، وعبدالله السنوسي صهره ومدير مخابراته، وبوزيد دورده مدير جهاز الأمن الخارجي إضافة إلى باقي الرموز السابقة”.
وأوضح أن “غياب سيف الإسلام القذافي (41 عاما) عن الجلسة الثانية مرده الأوضاع الأمنية التي تحول دون مثوله أمام المحكمة أو ربطه عبر الدائرة المغلقة بقاعة المحكمة الرئيسية في طرابلس من مقر سجنه في بلدة الزنتان”.
ويواجه الموقوفون تهما عدة أبرزها “الدعم اللوجيستى لإجهاض ثورة 17 / فبراير 2011، والفساد الإدارى والمالى، والإبادة الجماعية (…) وجلب المرتزقة، وإثارة الفتن، وتنظيم تشكيلات مسلحة والنهب والتخريب” بحسب لائحة الاتهام.
وكان سيف الإسلام مثل في إحدى الجلسات عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة انطلاقا من سجنه في الزنتان جنوب غرب طرابلس حيث يحتجز منذ توقيفه في تشرين الثاني/نوفمبر 2011.
يذكر أن المحاكمة بدأت في 14 نيسان/أبريل الماضي.

فرانس 24

شاهد أيضاً

جريمة قتل جديدة والضحية شاب في مقتبل العمر

توفي مساء امس في قرية بوگي، الشاب فاضل ولد يرگ (الصورة)، متأثرا بجراحه، بعدما تلقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *