مبادرة شبابية تطالب الرئيس الموريتاني بالتدخل لحل أزمة الجالية في “انغولا”

ango-MMAP-md

طالبت مبادرة شبابية اليوم الرئيس الموريتاني -الرئيس الدوري للإتحاد الافريقي – محمد ولد عبد العزيز بالتدخل العاجل في أزمة الجالية في “أنغولا” .
ودعت المبادرة التي يطلق عليها “أنقذوا الجالية في أنعولا” في بيان أصدرته إلى نسخة منه الى فتح سفارة لموريتانيا في “أنغولا” لحماية الجالية .
نص البيان :
تعيش الجالية الموريتانية في آنغوﻻ هذه الأيام حالة غير مسبوقة من الترقب والقلق الشديدين بعد حملة التفتيش والإعتقالات الصاعقة التي طالت الأجانب صباح الجمعة ١٩/١٢/٢٠١٤ وهو مانجم عنه الزج بعشرات من أفراد الجالية في السجون والمعتقلات بعضهم ما يزال يعاني حتى اليوم.. واليوم وإن توقفت الحملة بسبب الإنشغالات بموسم الأعياد فإن المعلومات المتوفرة والتصريحات الصادرة كلها تصب في اتجاه واحد وهو الإصرار المطلق على استئناف الحملة من جديد بشكل أقوى وأشمل ونحن في مبادرة” شباب أنقذوا الجالية في آنكولا” إذ نثمن عاليا النفوذ المتزايد لبلدنا والنجاحات الدبلوماسية العظيمة لقيادتنا على الصعيدين الإقليمي والدولي فإننا الآن نريد الإستفادة من هذه الميزة الإيجابية للسيد الرئيس محمد ولد عبد العزيز ونناشده التدخل العاجل في أزمة الجالية المفتوحة على أكثر من احتمال اقتصاديا وإنسانيا ونطالب الحكومة الموريتانية بما يلي:
إرسال وفد رسمي عالي المستوى على غرار مافعلت بعض الدول للتدخل لدى السلطات الآنكولية من أجل تصحيح أوضاع الجالية
توفير خط ساخن للتواصل مع الجالية والإطلاع على أوضاعها عن كثب
الإسراع بتفعيل قرار إنشاء سفارة للجمهورية الإسلامية الموريتانية بآنكولا لرعاية وحماية مصالح الجالية
عن مبادرة “شباب أنقذوا الجالية في آنكولا” رئيس المباردة الب ولد معلوم
بتاريخ : ٣٠/١٢/٢٠١٤

شاهد أيضاً

جريمة قتل جديدة والضحية شاب في مقتبل العمر

توفي مساء امس في قرية بوگي، الشاب فاضل ولد يرگ (الصورة)، متأثرا بجراحه، بعدما تلقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *