وزير الدفاع يشرف على حفل تخرج دفعة جديدة من مدرسة الدرك بروصو

diallo-mamadou-bathia

أشرف السيد جالو ماماد باتيا، وزير الدفاع الوطني صباح اليوم الجمعة بمباني مدرسة الدرك الوطني بروصو على حفل تخرج الدفعة ال45 من تلامذة الدرك الوطني.

وأبرز الوزير في كلمة بالمناسبة، أن تخرج هذه الدفعة، التي تحمل اسم الدركي المرحوم سيد محمد ولد محمد الملقب عزيز الذي قضى في ساحة الشرف، مناسبة لإبراز الدور الذي تقوم به القوات المسلحة في تأمين الوطن والمواطن.

وأضاف أن هذا الدور يكتسي أهمية خاصة في محيط يشهد اختلالات أمنية وهجمة إرهابية خطيرة.

وقال إن القوات المسلحة الوطنية، لم تزل تحظى بالأولوية، طبقا للتوجيهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، الهادفة إلى عصرنتها كما وكيفا، مما مكنها من إبعاد خطر الإرهاب وتأمين حدود البلاد.

وأثنى الوزير على دور مدرسة الدرك الوطني بروصو في تكوين دركيين قادرين على تأدية واجبهم الوطني على الوجه الأكمل.

وبدوره اعتبر العقيد احمد ولد اعليوته، قائد المدرسة، أن إشراف وزير الدفاع الوطني على هذا الحفل، يبرهن على الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية لتكوين عناصر القوات المسلحة، لتظل قادرة على حماية المواطنين وممتلكاتهم والدفاع عن الحوزة الترابية.

وشكر قائد المدرسة الضباط وضباط الصف على ما بذلوه من جهد في تكوين هذه الدفعة التي قال إنها تتميز بالانضباط والاستعداد التام لأداء الواجب الوطني.

وحضر حفل التخرج والي اترارزة السيد اسلمو ولد سيدي واللواء سلطان ولد محمد اسواد، قائد الدرك الوطني واللواء حننه ولد سيدي، القائد المساعد للجيوش والعقيد محمد ولد امعييف، المفتش العام للقوات المسلحة والعقيد ختار ولد محمد امبارك، القائد المساعد للحرس الوطني.

وتميز الحفل باستعراضات عسكرية قدمها الخريجون، عكست مستوى التكوين العسكري والمهني الرفيع، الذي حظيت به هذه الدفعة.

و م أ

شاهد أيضاً

بدأ اجرٱت دمج قطاع أمن الطرق داخل جهاز الشرطة

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد الشيخ محمد الأمين الملقّب “ابرور” اليوم الثلاثاء مذكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *