البيان الصادر عن مجلس الوزراء Reviewed by Momizat on .   اجتمع مجلس الوزراء يوم الأربعاء 30 ابريل 2014 تحت رئاسة محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية: - مشروع مر   اجتمع مجلس الوزراء يوم الأربعاء 30 ابريل 2014 تحت رئاسة محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية: - مشروع مر Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » البيان الصادر عن مجلس الوزراء

البيان الصادر عن مجلس الوزراء

325 زيارة

 

اجتمع مجلس الوزراء يوم الأربعاء 30 ابريل 2014 تحت رئاسة محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

مشروع مرسوم يعدل بعض ترتيبات المرسوم رقم 2012-128 الصادر بتاريخ 22 مايو 2012 المحدد للعناصر المكونة لهيكلة أسعار المحروقات السائلة.

يقدم مشروع المرسوم جملة من الإجراءات الهادفة إلي عقلنة نظام تموين البلد بالمحروقات السائلة من أجل ضمان المزيد من الشفافية وتخفيض الأسعار.

مشروع مرسوم يقضي بتكملة المرسوم رقم 2006-126 الصادر بتاريخ 04 دجمبر 2006 المعدل المتضمن نظام المدرسين الباحثين الجامعيين و الاستشفائيين الجامعيين.

يسمح مشروع المرسوم للأساتذة المجازين العسكريين المشطوب عليهم من وظائف الجيش الوطني لبلوغهم 58 سنة من العمر بالاستمرار في مزاولة وظائف الأساتذة الجامعيين المطبقين بمراكز الصحة في حدود 65 سنة المحددة للتقاعد تطبيقا للمرسوم رقم 2006-126.

مشروع مرسوم يقضي بتعيين و ترسيم بعض أساتذة التعليم العالي في المستوى ا4.

وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.

وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.

وقدم الوزير الأمين العام للحكومة بيانا يتعلق بالتسوية العقارية (المداخلات).

يقدم البيان تشخيصا عن طبيعة الخلل الناجم عن عدم مطابقة مخططات التقطيع مع رسائل منح القطع الأرضية و من أجل وجود الحلول المناسبة صادقت اللجنة المكلفة بدراسة هذا الموضوع على جملة من الإجراءات من شأنها السماح لأصحاب القطع التي لا نزاع فيها بحيازتها وتعويض الآخرين.

وقدمت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون المكلفة بالموريتانيين في الخارج بيانا يتعلق بمهمة اتصال مع الجاليات الموريتانية المقيمة في أوروبا.

وأخيرا اتخذ المجلس الإجراءين الخصوصيين التاليين :

وزارة الشؤون الخارجية والتعاون

الإدارة المركزية

مديرية المعلوماتية

المدير : أحمد ولد محمذن ولد محمودن، حاصل على شهادة الماستر في المعلوماتية

وزارة المياه والصرف الصحي

المؤسسات العمومية

الشركة الوطنية للمياه

المدير العام المساعد: الشيخ ولد غله.

6513909-9825613

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى