وزارة التهذيب تضع حدا لتدريس الأجانب في البلاد Reviewed by Momizat on . شرعت بعثات المفتشية العامة للتعليم في إخلاء المدارس الخاصة في نواكشوط و نواذيبو من المعلمين و الأساتذة الأجانب في خطوة سابقة يعتقد البعض أن تداعياتها ستزيد من ت شرعت بعثات المفتشية العامة للتعليم في إخلاء المدارس الخاصة في نواكشوط و نواذيبو من المعلمين و الأساتذة الأجانب في خطوة سابقة يعتقد البعض أن تداعياتها ستزيد من ت Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » وزارة التهذيب تضع حدا لتدريس الأجانب في البلاد

وزارة التهذيب تضع حدا لتدريس الأجانب في البلاد

442 زيارة

التدريس

شرعت بعثات المفتشية العامة للتعليم في إخلاء المدارس الخاصة في نواكشوط و نواذيبو من المعلمين و الأساتذة الأجانب في خطوة سابقة يعتقد البعض أن تداعياتها ستزيد من تردي حالة القطاع.
و كان وزير التهذيب السيد با عصمان قد أشار في وقت سابق أن الوزارة ستضع حدا لتدريس الأجانب في موريتانيا في خطوة لإعادة ضبط و تنظيم قطاع التعليم الخاص.
و يقدر عدد المدرسين الأجانب في مدارس نواكشوط بحوالي 500 إلى 600 معظمهم سنغاليون يدرسون اللغات الأجنبية (الفرنسية و الأنكليزية) و المواد العلمية المدرسة باللغة الفرنسية وجدوا أنفسهم في بطالة مفتوحة مع بداية عطلة الفصل الثاني.
و يرى بعض المختصين أن هذا القرار الإداري يتنافى مع قانون الشغل الموريتاني الذي لا يمنع على الأجانب ممارسة التدريس في موريتانيا بشرط توفرهم على ترخيص بذلك.
cridem

تعليقات (3)

اكتب تعليق

elghavila.info ©2014 , Designed by BMadmin

الصعود لأعلى