منى منت دندني: البعض حاول تشويه علاقتي الأسرية عن طريق بث الشائعات

rt

المطربة الشابة المتألقة ُ ” منى منت دندني فنانة قديرة مشهورة، تتمتعُ بصوت جميل ومميز غنت في الكثير من الحفلات محليا وخارج موريتانيا.
…..حصلت على عدة جوائز فنية ، وكانت نجمة في عدة مهرجانات. كان للشروق معها هذا اللقاء الخاص المقتضب .
…. هي منى منت سيدي ولد دندني فنانة من اسرة عريقة في الفن هي اسرة اهل دندني…تقول منى: “اسرتي تتميز بالمحافظة على الدين و الاخلاق والقيم وتمارس الفن التقيدلي وهكذا تربيت، إلا أنني تميزت بموهبة غناء الفن الشرقي و محاكاة عمالقته مثل كوكب الشرق أم كلثوم، كما حاكيت فنانيين من الخليج والمغرب الغربي، و أحترف الفن التقليدي كذلك.
ومع أنها فنانة شابة متألقة، فهي كذلك إعلامية متميزة كانت لها بصمتها اللافتة خلال تقديمها لبرنامج المداح الشهير…
تقول منى بأنها تتمنى لنفسها مستقبلا ومسيرة شريفة… ورغم ما يراه الجمهور تقصيرا في الحضور بالساحة الفنية الوطنية، إلا ان منى تعلل الأمر بالقول:”..أنا اتحكم في مستوى، ونوع المناسبات التي أحضرها، واختار بعناية كبيرة تلك الحفلات والاحداث التي أقوم بإحيائها، والتي يقتنع منظموها –سلفا- بضرورة حضوري وأختياري “، وتضيف:”.. لا أحشر نفسي في شيء لا اقتنع بالحضور له، لأن الفن شييء إبداعي وليس مزاجي، أو عشوائي، لذلك فأنا لا احضر دون دعوة مسبقة وتحضير ، ومع ذلك البي دائما اغلب الدعوات واكون مسرورة عندما اساهم في نشر الفرح والسعادة بين الجمهور”
كانت لمنى وقفة حزينة تذكرت خلالها الزميل الصحفي المفقود اسحاق ولد المختار الذي اكتشف موهبتها في مجال التقديم التلفزيوني، فطالبت بتكثيف الجهود للكشف عن مصيره، وعودته سالما بحول الله.
و تقول منى عن اسحاق وهو منتج برنامج المداح:” …لقد قام اسحاق بمبادرة انتاج برنامج المداح الديني وقد فاجئني حين طلب مني تقديم البرنامج بدل الغناء فيه”، وأوضحت:” تقديمي للبرنامج المذكور –والذي ذاع صيته كثيرا وحصل على شعبية كبيرة- اثرى تجربتي، و استفدت الكثير من خلال العمل مع الصحفي المختطف اسحاق ولد المختار”.,
المداح كان تجربة ناجحة ورائعة، مهمة في حياتي ، وكان ينقصني الكثير من الأشياء التي اكتسبتها من خلال تقديم البرناج المذكور تقول منت دندني.
وحول الدعوات التي وجهت لها من خارج موريتانيا بهدف العمل في محطات عربية، اوضحت منت دندني بأنها لا زالت تفكر في تلك العروض‘ مشيرة إلى تمثيلها لموريتانيا سابقا في عدة مهرجانات خارجية من بينها مهرجان الاغنية العربية الذي نظمه اتحاد الفنانيين العرب وقد نالت منت الدنندي المرتبة الاولى، كما شاركت في مهرجان قرطاج بتونس، والمهرجان الأخير بمصر وحصلت على جائزة افضل اداء من بين 14 متنافسا، ونافست خلال ذات البرنامج على المكرفون الذهبي مع مصر حيث حصلت عليه متنافسة مصرية شهيرة ذرفت الدموع خوفا من أن تفقد اللقب امام الفنانة الموريتانية منى منت دندني…
و في حياة كل فنان وكل اديب او شاعر أو سياسي أو حتى شخص عادي لحظات قاسية، و قد تطاله الشائعاتـ، إلا ان نصيب الاسد من تلك السهام عادة ما يصيب أصحاب القدرات المميزة، والموهبة الفذة، ولعل منى ليست استثناءا من بين أولئك حيث نالت نصيبها من الشائعات،
تقول منى بأن الشائعات هي ثمن الشهرة وضريبة النجاح والإبداع كما يقال، وهي دائما تتوقع اكثر من ذلك، ومستعدة لكل المفاجئات، وتضيف:” اشيع عني سابقا أني توفيت، والموت حق على كل نفس، ومؤخرا بدء البعض في محاولة النيل مني شخصيا ومن اسرتي”.
وقد فندت كل الاشاعات التي اطلقت مؤخرا حول متابعتها قضائيا في قضية اجتماعية، حيث قالت :”.. لا صحة لتلك الاخبار التي تهدف للمس من عرضي و من اسرتي، وانا احرص على سمعتي وعلى اسرتي، لأنني سيدة موريتانية تربت في محيط اجتماعي محافظ، ولا يمكن أن انزل لذلك المستوى، واطالب من هذا المنبر جميع الزملاء والصحفيين بتحري المصداقية قبل نشر الاباطيل، من خلال صناعة الشائعات، و رمي المؤمنات المحصنات الغافلات لأنها من كبائر الامور عند الله.
كما أشارت إلى انها لم تكن تتوقع ان وراء الشائعات جهة معينة تطلقها عمدا ،إلا أنها تأكدت من ذلك، واكدت للشروق انها على علاقة متميزة يطبعها الاحترام والمودة مع زوجها السيد/ أحمد ولد آب الإداري في شركة موريتل للاتصالات,
كما ابرزت بأن من يعرفها عن قرب لا يمكن ان يصدق تلك الاخبار المغرضة، أما من في نفسه مرض فالزمن كفيل بشفاءه حسبت تعبيرها…. و في كل مجتمع توجد نفوس مريضة، وعدائية…. واشارت منت دندني إلى أن الشائعة بمجملها تعود لاستضافتها في منزلها لسواح من دولة الامارات العربية المتحدة بطلب من رجل اعمال موريتاني صديق للأسرة، حيث استقبلناهم-تقول منى- وأقمنا حفلا موسيقيا على شرفهم،وحتى الآن اتذكر اسمائهم.
وطالبت منت دندني من يطلق الشائعات بالكف عن تشويه سمعة الآخرين، والانشغال بنفسه، لأن ذلك أفضل بالنسبة للجميع حسب تعبيرها, كما اكدت بانها لن تسامح اي شخص يعمل على بث الشائعات المغرضة حولها.
اللافت ان الفنانة منى منت دندني كانت على قدر كبير من الثقة خلال المقابلة رغم كل ذلك الاستهداف وكم الشائعات إلا أنها ظلت متماسكة وقوية وصريحة في اجوبتها.

الشروق

شاهد أيضاً

التحضير لزيارة الرئيس غزواني إلى مدينة انواذيبو

التحضير لزيارة الرئيس غزواني إلى مدينة انواذيبو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *