الرئيسية / الأخبار

الأخبار

جريمة قتل بشعة والضحية شاب في مقتبل العمر

قالت مصادر اعلامية ان جريمة قتل بشعة وقعت ليلة البارحة بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو, حيث اقدم شاب على قتل آخر عن  طريق طعنه بسكين حاد بحي الحنفية الثالثة. وبحسب المصدر فقد وقعت الجريمة في وقت متأخر من الليل ولاذ الجاني بالفرار ولايزال البحث جاري للقبض عليه. يذكر ان عمليات التلصص والقتل …

أكمل القراءة »

محمد المختار الخلف حينما تفكر الإدارة بظروف المواطن وإملاءات الضمير

بعد عقدين ونيف على استقلال البلاد  بدات المحاولات الاولى لوضع اساس اوراق مدنية للمواطنين حيث كانت  الوثائق فى البداية تتبع للقضاة ثم مرحلة وزراة الداخلية ثم  انشات لها ادارة خاصة تابعة لوزارة الداخلية تسمى ادارة الحالة المدنية ثم الوزارة المكلفة بالحالة المدنية. ثم جاء مشروع بطاقة التعريف الغير قابلة للتزوير …

أكمل القراءة »

جريمة اغتصاب من نوع جديد في العاصمة انواكشوط

أفادت مصادر عائلية  متطابقة بأن الشرطة الموريتانية اعتقلت صباح اليوم الأربعاء شابا متهما باغتصاب أخته القاصر، على اثر شكوى تقدمت بها أسرة الضحية يوم أمس الثلاثاء إلى مفوضية القصر بمقاطعة لكصر. وأضافت -نفس المصادر- أن الطفلة المغتصبة تبلغ من العمر 13 سنه وتقطن مع زوج والدتها في حي “البصرة”. يذكر …

أكمل القراءة »

تعرف على ترتيب الدول العربية حسب جودة التعليم

للتذكير هناك سبع  دول عربية خارج نطاق التقييم, وهي  العراق وسوريا وليبيا والسودان والصومال واليمن .وفلسطين  1_ قطر 4 عالميا 1 عربيا 2_ الأمارات 10 عالميا 2 عربيا 3_ لبنان 25 عالميا 3 عربيا 4_ البحرين 33 عالميا 4 عربيا 5_ الأردن 45 عالميا 5 عربيا 6_ السعودية 54 عالميا …

أكمل القراءة »

فيديو) رجل يقتل زوجته بعد تداول صورها على الفيس بوك

  تداول ناشطون على الفيس بوك في اليمن  فيديو إخباري يفيد بإقدام رجل يمنى على قتل زوجته وذالك عقابا لها على تداول صورها على الفيس بوك  يذكر أن الشعب اليمني يعتبر إحدى الشعوب العربية المحافظة والتي تعتبر المرأة شرف الرجل وتحافظ على هذا الشرف  هذا وبعد أقدام الرجل علي عملية …

أكمل القراءة »

ولد مولود يستعد لإداع ملف ترشحه بعد استكماله شروط التزكية

أكمل رئيس حزب قوى التقدم المرشح للرئاسيات محمد ولد مولود ملف ترشحه، بانتظار إيداعه لدى المجلس الدستوري الأسبوع القادم. وكان ولد مولود قد واجه عقبة تزكية المستشارين البلديين الـ100 قبل أن ينجح خلال الأسبوع الماضي في اجتياز هذه العقبة

أكمل القراءة »

هل سيتم رفض ترشح برام للرئاسيات المقبلة ؟

كان النائب البرلماني ورئيس حركة ئيرا برام الداه ولد اعبيدي أول الشخصيات الوطنية المعارضة التي أعلنت نيتها الترشح للرئاسيات المقبلة  وبعد حراك المعارضة الأخير حول توحيد الصفوف خلف مرشح موحد اقترح حزب الصواب إسم برام كمرشح توافقي للمعارضة لكن قاعدة كبيرة من قيادات المعارضة  تحفظت على اختياره مفضلة البحث عن …

أكمل القراءة »

المكتب الوطني للإحصاء يجسد المثل القائل من شب على شيئ شاب عليه

من شب على شيئ شاب عليه  تلك مقولة معروفة جسدها دوما المكتب الوطني للإحصاء واقعا ملموسا فسادا وظلما وغبنا وتلاعب بالنتائج سمات اتصف بها المكتب الوطني للإحصاء دوما كعادته مثبتا  أنه ورغم كل شيئ فوق القانون ولا قانون يسمو على معادلته التي رسمها بحبر الظلم والفساد  المكتب الذي شاءت الأقدار …

أكمل القراءة »

العثور جثة رجل بأحد مساجد العاصمة انواكشوط

  عـُثر فجر اليوم السبت 20 ابريل 2019 على جثة رجل، وقد فارق الحياة في مسجد التوبة بالرياض في ظروف غامضة، وقد حضرت الشرطة إلى مكان الحادثة كما  عاين وكيل الجمهورية و طبيب شرعي الجثة و توصلا إلى أن سبب الوفاة هو أزمة قلبية مفاجئة-  هذا ولم  يتم التعرف  بعد …

أكمل القراءة »

تطورات جديدة بملف ولد نافع قاتل زوجته

أفادت مصادر عائلية، بوجود مؤشرات لإعادة تكييف التهمة الموجهة لمحمد السالك ولد نافع، المتهم بقتل زوجته قبل أزيد من سنة. وقالت ذات المصادر، إن مسار القضية القضائي، والذي جرى جزء منه الجمعة، يشير إلى إعتبار ما جرى تم عن طريق الخطإ، وهو ما قد يخفف على السجين، خصوصا إذا ما …

أكمل القراءة »