الوليد بن طلال يعرض أحد فنادقه للبيع

350 (1)
نقلت وكالة “رويترز” عن مصدرين مطلعين، إن فندق “فور سيزونز تورونتو” الفاخر في وسط المدينة الكندية معروض للبيع، مرجحين أن يباع بنحو 250 مليون دولار كندي (193 مليون دولار أميركي)، ما يجعله من أكبر صفقات الفنادق في كندا.

وينتمي الفندق إلى مجموعة المملكة القابضة الاستثمارية التي يملكها الملياردير السعودي، الأمير الوليد بن طلال.

ورجح المصدران، اللذان طلبا عدم ذكر اسميهما لأنهما غير مصرح لهما بالتحدث عن العملية، أن يتراوح سعر البيع بين 200 مليون و250 مليون دولار كندي.

وتوقعا أن يجذب “فور سيزونز تورونتو” مشترين من مختلف أرجاء العالم، وربما تتضمن قائمة المتقدمين بالعروض سلاسل فندقية وشركات استثمار مباشر وأشخاص أثرياء.

ويأتي قرار بيع الفندق في الوقت الذي يزيد فيه ضعف الدولار الكندي من اهتمام المستثمرين الأجانب الذين يتطلعون إلى تنويع حيازاتهم من خلال الاستحواذ على أصول كندية بما فيها الأصول العقارية.

وفي عام 2007، أصبحت الشركة الأم “فور سيزونز” شركة خاصة، في صفقة شهدت استحواذ المملكة القابضة وكاسكيد لإدارة الاستثمارات التابعة لبيل غيتس على معظمها. ولدى فور سيزونز قرابة 100 عقار في نحو 41 دولة.

وتركز شركة المملكة للاستثمارات الفندقية التابعة للمملكة القابضة على العقارات الفاخرة، وتملك فنادق مثل بلازا في نيويورك وسافوي في لندن، بحسب موقعها الإلكتروني.

وافتتح فندق “فور سيزونز تورونتو” في عام 2012، ويضم 259 غرفة.

شاهد أيضاً

بيان مشترك من نواب المعارضة

مثل القرار الفجائي والاستعجالي  لمكتب الجمعية الوطنية القاضي برفع الحصانة  عن النائب بيرام الداه أعبيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *