شاهد كيف يُخترق الصراف الآلي لسحب الأموال؟

IMG_201608221_071048

كشف موقع “سى إن إن بالعربى” عن كيفية اختراق الصراف الآلي لسحب الأموال، قائلا إن البطاقات بشريحة إلكترونية تستغرق وقتاً طويلاً للعمل، لكنها أكثر أمناً، لانها تمنع عمليات سرقة معلوماتنا.
 
وأضاف الموقع، أن بطاقات الائتمان القديمة، تكون المعلومات التي تُرسل إلى جهاز المحاسبة ثابتة ولا تتغير. لكن في البطاقة ذات الشريحة الإلكترونية، تُرسل المعلومات بعشوائية، ما يعني أنها تصلح لعملية تجارية واحدة فقط. وعادة ما تكون المعلومات التي تنتهي صلاحيتها بعد دقيقة غير مفيدة، لكن إذا تمكن مخترق من سرقتها قبل تغيّرها، فبإمكانه استخدامها.

ويوضح الفيديو نقلا عن بحث جديد أن هذه السرقة يمكن أن تحدث من خلال وضع المخترق جهازاً فى جهاز المحاسبة بالمحلات، عن طريق صديق لأمين الصندوق أو مالك المحل نفسه، لينتظر وقت إدخالك للبطاقة فى الجهاز، وبعدها تبدأ الدقيقة.

وخلال هذه الدقيقة، يسرق جهاز المحاسبة جميع معلومات بطاقتك، وينقلها لاسلكياً إلى جهاز آخر عند المخترق، مثل هاتف يجرى عملية شراء عن طريقه، أو جهاز صراف آلى مخترق يستخدم المعلومات كالبطاقة ذاتها.

والنتيجة تُرسل المعلومات الموجودة في البطاقة إلى جهاز مزور موجود فى مقدمة الصراف الآلى. ليعمل على تحليل المعلومات والرقم السرى وطلب مبلغ المال وسحبه. ويشير الفيديو إلى أنه توجد أيد روبوتية داخلية تكتب الرقم السرى.

شاهد الفيديو.. 

شاهد أيضاً

تواصل يعلن ترشيح رئيس الحزب وزعيم المعارضة السيد حمادي ولد سيدي المختار لرئاسة الجمهورية

تواصل يعلن ترشيح رئيس الحزب وزعيم المعارضة السيد حمادي ولد سيدي المختار لرئاسة الجمهورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *