هل فعلا سيكون ولد محمد الأمين الرئيس الموريتاني القادم?

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d9%85%d8%ad%d9%85%d9%88%d8%af-%d9%88%d9%84%d8%af-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d9%8a%d9%86

وقالت مصادر إعلامية مطلعة أن الرئاسة طلبت من السفير الموريتاني في السعودية الدخول فورا إلى العاصمة نواكشوط دون مزيد من المعلومات.

ويتداول اسم ولد محمد الأمين كأحد أبرز المرشحين المفترضين لخلافة الرئيس محمد ولد عبد عزيز على رأس السطلة خاصة في ظل حديث رئيس الحزب الحاكم ولد محّم وكذلك وزير العدل السابق سيدي ولد الزين وتأكيدهما أن الرئيس القادم سيكون من داخل الأغلبية.

 وتؤكد المصادر المذكورة  أن ولد محمد الأمين يتميز بأمور مهمة تؤهله لتولي الرئاسة حيث أنه رئيس سابق للحزب الحاكم، ما يعطيه شهرة في الأوساط الداخلية والخارجية.

 ويحظى بتبني المؤسسة العسكرية له وعدم اعتراض يذكر على ترشيحه كما أنه رجل كتوم وليس من أصحاب الصراعات داخل الأغلبية منذ مجيء نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

 يوفر ولد محمد الأمين المنحدر من الشرق الموريتاني فرصة لتولي أحد قرابات الرئيس الحالي إذا لم يكن هو نفسه رئاسة الوزراء وقيادة الحكومة خاصة فى ظل حديث متسارع بدأه النائب الخليل ولد الطيب داخل قبة البرلمان أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز لن يغادر المشهد وسيظل حاضرا قويا فيه.

السراج

شاهد أيضاً

فعاليات وصول رئيس الجمهورية غزواني إلى كينيا

فعاليات وصول رئيس الجمهورية غزواني إلى كينيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *