أخبار عاجلة

بارو: “سأؤدي مهامي كرئيس للجمهورية الغامبية غدا الخميس 19 يناير 2017

GAMBIA_ADAMA_BARROW_new-gambia-president

أعلن الرئيس الغامبي المنتخب آداما بارو يوم الاثنين في داكار، أنه مستعد لتأدية اليمينن الدستوري في 199 ياير المقبل على التراب الغامبي “طبقا للمادة 63 من دستور البلاد و القوانين الغامبية”

“سأؤدي مهامي كرئيس للجمهورية الغامبية هذا الخميس 19 يناير 2017 ، بكل تأكيد إن شاء الله” يقول بارو في بيان قرأه مستشاره الخاص المحامي ماي أمد فاتي، في فندق في داكار.

هذا البيان يأتي في وقت يرفض فيه الرئيس منتهي الولاية يحيى جامع، الذي اعترف بهزيمته في انتخابات فاتح دجنبر قبل أن ينقلب على موقفه ، مغادرة وظيفته ، مصدرا حتى الأوامر إلى المحكمة العليا ، برفض قبول إجراءات تأدية يمين بارو.

و شرح آداما بارو أنه جاء إلى داكار بطلب من الرئيسة الليبيرية الرئيس الدوري للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “إيلين جونسون سيرليف”، نظرا لقرب السنغال و روابطها بغامبيا ، هي المكان الأنسب في الظروف الحالية.

و شكر بارو سلطات و قادة الدول الأعضاء في المنظمة لالتزامهم بالبحث عن حل “لمعضلة غامبيا”

و شكر الرئيس الغامبي المنتخب على لسان الناطق الرسمي باسمه ، الرئيس ماكي صال و الشعب و الحكومة السنغالية على حسن استضافتهم له.

كما شكر في نفس المناسبة الاتحاد الإفريقي و الأمم المتحدة و “كل الشركاء الثنائيين و متعددي الأطراف ، لمساعاداتهم”

كما وجه بارو رسالة شكر إلى مواطنيه في الداخل و الخارج ، على سلوكهم ، انطلاقا من القوانين التي تحكم البلاد . و طلب منهم “المواصلة في الحفاظ على السلم و الاستقرار و الهدوء في البلد، مع رفض الاستجابة لأي استفزازات ”

و انتهز بارو هذه الفرصة لطلب تبرئة عناصر الجيش و ضباط قوات الأمن الذين تم توقيفهم من قبل نظام جامع، محذرا من تولوا توقيفهم من المتابعة القانونية.

شاهد أيضاً

تحالف الوفاق بقيادة د/أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه يحسم عدة مناطق لصالح غزواني

تمكنت مبادرة تحالف الوفاق تحت قيادة الدكتور والمهندس أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *