بارو سنحاسب جامي على كل الانتهاكات التي ارتكبها

GAMBIA_ADAMA_BARROW_new-gambia-president

قال الرئيس الغامبي المنتخب آدما بارو إنه سيعمل على إنشاء لجنة للحقيقة والمصالحة “ستتولى التحقيق في الانتهاكات التي ارتكبت طيلة عقدين من طرف الرئيس يحيى جامي” وإن “جامي سيكون معنيا بذلك، لأن الانتهاكات ارتكبت خلال فترة حكمه”.

وأضاف بارو في مقابلة له مع “بي بي سي آفريك” أن اللجنة ستقدم توصيات بشأن “الأضرار التي لحقت بالضحايا، وسيتم إنصاف الجميع”.

وأكد بارو أن الوضع الاقتصادي لغامبيا والسعي إلى تحسينه سيشكل أولوية بالنسبة لحكومته المرتقبة، مضيفا أن “الغامبيين عانوا خلال العقدين الماضيين، وأن التضخم ارتفع بنسبة غير مسبوقة، وهو ما يجعل الاقتصاد يشكل أولوية بالنسبة له”.

وقال بارو إن الخزينة العامة للبلاد “فارغة” وأنه يسعى إلى ربط شراكات مع العديد من المنظمات من أجل مساعدة غامبيا، والتعاون معها “في سبيل تجاوز المرحلة التي تمر بها”.

وبخصوص اللاجئين الغامبيين الذي يقدر عددهم بحوالي 45 ألف شخص، فروا من البلاد منذ بداية شهر يناير الجاري، قال بارو إنه “أعطى تعليمات بالعمل على إرجاعهم إلى بلادهم وإن هناك منظمات تكفلت بذلك”.

وأشار بارو في مقابلته مع “بي بي سي آفريك” أن الصحافة “ستمنح كامل حريتها” وأنه “صديق جيد للصحافة” مضيفا أنه “يعتقد أن المعلومة أمر مهم، وتقي من الوقوع في الشائعة، التي لها تأثيرات نفسية على المتلقين، وأنا شخصيا قد تأثر من ذلك

الأخيار

شاهد أيضاً

عزيز يعزي في وفاة الرئيس الإراني الراحل

بعث الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز اليوم برسالة تعزية إلى السفارة الإيرانية بنواكشوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *