دورة طارئة للبرلمان يوم 7 بريل 2014

iknbhgfvcfdنص المرسوم الرئاسي :

“إن رئيس الجمهورية بناء على تقرير من الوزير الأول وبعد الاطلاع على المادة 53 من الدستور يرسم

المادة الأولى: يستدعى البرلمان إلى دورة فوق العادة اعتبارا من يوم الإثنين 7 ابريل 2014.

المادة الثانية: يتضمن جدول أعمال الدورة بالاضافة إلى عرض بيان السياسة العامة للحكومة دراسة أو متابعة دراسة مشاريع القوانين التالية:

– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على ابروتوكول اتفاقية منظمة الوحدة الافريقية لمنع

الارهاب ومكافحته المعتمد في آديس آباب بتاريخ 8 يوليو 2004 والموقع من طرف حكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية يوم 27 يناير 2013.

– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على الاتفاقية المتضمنة دعم ديون البنك المركزي الموريتاني (ب م م ) على الدولة .

– مشروع قانون يتضمن تعديل بعض أحكام القانون رقم 048-2005الصادر بتاريخ 27 يوليو 2005 المتعلق بمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب.

– مشروع قانون توجيهي يتعلق بالمجتمع الموريتاني للمعلومات

– مشروع قانون يتعلق بالجريمة السبرانية.

– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقع بتاريخ 9 يوليو 2013 في الكويت بين حكومة الجمهورية الاسلاميةالموريتانية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والمخصصة للمساهمة في تمويل مشروع مطار نواكشوط الدولي الجديد.

– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على عقد التمويل الموقع بتاريخ 27 اكتوبر 2013 في نواكشوط بين حكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية والبنك الأوروبي للاستثمار والمخصص لتمويل مشروع كابل الاتصالات الارضية في موريتانيا.

– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 26 نفمبر 2013 في أبوظبي بين حكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية وصندوق أبوظبي للتنمية والمخصصة لتمويل مشروع بناء طريق النعمة- بانكو- باسكنو- فصاله (حدود مالي).

– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاق التعاون الاقتصادي والفني الموقع بتاريخ 12 دجمبر 2013 في نواكشوط بين حكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية وحكومة جمهورية الصين الشعبية والمخصص لتمويل مشاريع التعاون الاقتصادي والتجاري.

– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 29 دجمبر 2013 في نواكشوط بين حكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية والصندوق السعودي للتنمية، والمخصصة لتمويل مشروع بناء طريق اعوينات ازبل – جيكني- عدل بكرو.

– مشروع قانون يعدل بعض أحكام القانون رقم 005-2000 الصادر بتاريخ 18 يناير 2000 المتضمن مدونة التجارة.

– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاق التمويل الموقع بتاريخ 26 فبراير 2014 في نواكشوط بين حكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية والرابطة الدولية للتنمية والمخصص لتمويل برنامج التسييرالمندمج للموارد المائية وتنمية الاستخدامات المتعددة في حوض نهر السنغال الجزء الثاتي .

المادة الثالثة: يكلف الوزير الأول بتنفيذ هذا المرسوم الذي سينشر وفق طريقة الاستعجال وفي الجريدة الرسمية للجمهورية الاسلامية الموريتانية.

شاهد أيضاً

حادث سير أليم خلف قتيل و جريحين

الإعلامي أفادت مصادر محلية أن حادث سير وقع مساء اليوم الأربعاء على طريق أكجوجتأطار قرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *