تنظيم ورشة الحوار القطاعي السنوي( الوضعية الحالية والديناميكيات الراهنة)

 

الحوار القطاعي: الوضع الحالي وديناميكيات “هو موضوع ورشة العمل حول منصة أصحاب المصلحة المتعددين حول القطاع الزراعي الرعوي في موريتانيا الذي نُظم يوم الخميس 12 ديسمبر 2019 في فندق نوفوتيل في نواكشوط.

في افتتاح الاجتماع ، أصر ممثل الوزير الموريتاني للتنمية الريفية ، عبد الله بابا زايد ، مدير استراتيجيات التعاون والرصد والتقييم ، على الموضوعات الخمسة لورشة العمل التي ، حسب قوله ، تتوافق مع أولويات إدارته. وقال إن القطاع الريفي يستحق اهتماما خاصا من الجميع.
تحدثت مادلين أونكلين من الاتحاد الأوروبي (التنمية الريفية) عن أهمية إطار الحوار المفتوح والمفيد حتى يتم تحقيق نتائج منسقة. بالنسبة إلى مادلين ، يجب على جميع الأطراف العمل سويًا من أجل العمل بشكل أفضل والعمل بشكل أفضل لمساعدة سكان الريف المتضررين من الفقر.

من جانبه ، أوضح المدير التنفيذي للمبادرة المستقبلية الزراعية والريفية (IPAR) ، السيد الشيخ عمر با ، الأهداف الرئيسية لورشة العمل هذه للقول إن (IPAR ، RIMRAP ، الاتحاد الأوروبي ، الحكومة الموريتانية ، الجمعيات والمنظمات غير الحكومية والمشغلين) جميعهم مهتمون بالنتائج الملموسة التي سيتم استخدامها لاستغلال التجارب.
تم تحديدها في ست مجموعات مواضيعية: الهيدروليكية الرعوية والبنية التحتية الريفية والحليب المحلي والإدارة الإقليمية للموارد الطبيعية والأمن والتنمية. على المستوى التقني ، قدم الدكتور Abder Benderdouche ، رئيس بعثة RIMRAP / الاتحاد الأوروبي ، السيد Franck MULLER ، الخبير الرئيسي في RIMRAP والسيد Fall تقني سابق من القطاع الريفي ، عروضاً تفصيلية حول الموضوعات المختلفة. لمزيد من الفهم ، سلطوا الضوء على التعليقات بشكل رئيسي على مجموعات “المجلس الزراعي الرعوي” ، وإدارة الموارد الطبيعية والبنية التحتية الريفية والحليب المحلي. بعد ذلك ، قدم المشاركون مساهمات أثناء طرح الأسئلة على النقاط المختلفة التي أثيرت
 

شاهد أيضاً

تساقطات مطرية تنبئ بموسم خريف سابق لأوانه

تساقطات مطرية تنبئ بموسم خريف سابق لأوانه