في ذكرى بناء البيت الأبيض..12 حقيقة عن القصر الأكثر سرية بالعالم

 

يصادف اليوم 13 أكتوبر  تشيد البيت الأبيض عام 1792  والذي يعد الأكثر سرية في العالم،و لا يعلم أحد ما يدور خلف أسواره العالية سوى رؤساء أقسموا على عدم الإفصاح بما يدور خلف أسواره، مما يجعله المكان الأكثر إثارة وغموض للكثير،   القافلة ترصد بعض الحقائق المذهلة عن القصر الأبيض الذي يقطنه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية :

– يعد “البيت الابيض” المقر الرئيسي لإقامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وعائلته، ويقع تحديدًا في مقاطعة كولومبيا في واشنطن دي سي، وتم بنائه في عام 1792، وكان من تصميم وإشراف المهندس الأيرلندي جيمس هوبن، وأحضر الأحجار خصيصًا من اسكتلندا، ويعد من أفخم القصور الرئاسية في العالم

– يقع البيت الأبيض على مساحة هائلة تقدر بحوالي 55 ألف قدم مربع، ويحتوي على 132 غرفة و35 دورة مياه، و412 بابًا ويرتفع لـ 6 طوابق، وبه 5 طهاة لا يغادرون المكان، فيما تقدر مساحة الحدائق بحوالي 73 ألف متر مربع، فضلًا عن ملاعب التنس وكرة السلة والمسرح السينمائي.

– أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية لم يسكن البيت الأبيض :

بعد انتهاء المهندس الأيرلندي جيمس هوبان من بناء البيت الأبيض، وقد أشرف الرئيس جورج واشنطن على بنائه الذي استمر لـ 8 سنوات، لم يسكن البيت الأبيض.

– بداية عرض الأفلام منذ أكثر من قرن :
تم عرض أول فيلم في البيت الأبيض في عام 1915 باسم “birth of nation”، وكانت هذه بمثابة البداية لعرض الأفلام .

– للبيت الأبيض أسماء أخرى :
بداية كان يسمى “القصر التنفيذي” أو “قلعة الرئيس” حتى قام الرئيس الأمريكي ثيودر روزفلت بتسميته بالبيت الرئاسي عام 1901.

– البيت الأبيض صديق للبيئة :
يعد مصدر الطاقة في البيت الأبيض من المصادر البديلة للطاقة والتي تعد نظيفة أيضًا، فمنذ أمر الرئيس الأمريكي جيمي كارتر بوضع 32 من الألواح الشمسية على أسقف البيت في عام 1979، وأعاد استخداما الرئيس أوباما في عام 2013.

– كان به جزء مخصص للحيوانات :
بعض الرؤساء كان معهم أو مع ذويهم حيواناتهم الأليفة وكان من الصعب الاستغناء عنها، فكان البيت الأبيض بمثابة موطنًا للعديد منهم، مثل ثعبان ابنة الرئيس ثيودر روزفلت، وتمساح الرئيس جون كوينسي آدمز.

– يوجد فواتير شهرية :
للبيت الأبيض وما يتضمنه من حياة راقية، تكاليف خاصة بالرئيس وعائلته، وتشمل هذه الفواتير أجور الموظفين والمواد الغذائية وطواقم العمل.

– البيت الأبيض مسكون :
يعتقد البعض أن البيت الأبيض مسكون بالأشباح خاصة بعد وفاة الرئيس أبراهام لينكولن في القصر، واعتبر البعض أن روحه ما زالت موجودة في المكان، وكانت الحادثة الأشهر عندما رفض رئيس الوزراء البريطاني “ونستون تشرشل” البقاء في غرفة لينكولن بعدما صرح بأنه رأى شبح لينكولن بعينيه.

– البيت الأبيض به “سوق ومتحف” :
لا يعلم الكثير أن الطابق السفلي في البيت الأبيض به مكان مخصص للعب، ويحتوي على أماكن للعب البولينج وعيادة طبيب الأسنان ومحل لبيع الزهور، ويتزين البيت الأبيض في كل أرجائه بمجموعة فريدة من اللوحات والتحف والقطع الثمينة ليتحول إلى ما يشبه المتحف.

– أماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة :
لم يكن في البيت الأبيض مكانًا أو وسيلة لتسهيل حركة ذوي الاحتياجات الخاصة، ولكن بعد انتخاب فرانكلين روزفلت ركب أكثر من مصعد داخل البيت مع مراعاة وجود اماكن مخصصة للحركة.

– شبيه البيت الأبيض :
اعتمد المهندس الأيرلندي جيمس هوبان أثناء بناء البيت الأبيض، على جعله مشابه لمنزل ينستر في عاصمة أيرلندا دبلن، وكان يعتبر هذا المبنى مركزًا للبرلمان الأيرلندي.

 
 
 

شاهد أيضاً

بدأ اجرٱت دمج قطاع أمن الطرق داخل جهاز الشرطة

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد الشيخ محمد الأمين الملقّب “ابرور” اليوم الثلاثاء مذكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *