بيان- حزب الفكر الجديد

_-1688-e7a11

نص البيان:
“تابعنا في المكتب السياسي لحزب تيار الفكر الجديد بعين الفاحص، و عقل المنطق، و منطق الحياد، ما تمر به البلاد من توتر سياسي مختلق و مفتعل في الحياة العامة للبلد، و ما خلف من تجاذب و احتقان ألقى بظلاله على مختلف مناحي الحياة اليومية للوطن والمواطن .
إننا في حزب تيار الفكر الجديد ندين ونشجب بشدة ما تقوم به التشكيلات السياسية من أغلبية ومعارضة ومعاهدة والقائمين عليها من شخصيات حاولت خطف وتشويه المسار الديمقراطي للبلد ،بحيث أدمنت و امتهنت التلاعب بالوطن وساكنيه في الماضي القريب ، وتحاول زعزعة أمنه وحاضره ، وتريد تغيير وتشويه صورة مستقبله الناصع الذي رسمه كل مواطن موريتاني خير ومخلص لهذا الوطن .
و إننا في حزب تيار الفكر الجديد لا يمكننا أن ندع هذه المرحلة تمر دون أن نسجل موقف الحزب من الأحداث و التجاذبات السياسية التي تمر بها البلاد في هذا الظرف الحساس و الدقيق، وقبل إجراء الانتخابات الرئاسية، و ما خلفته الانتخابات النيابية و البلدية من تجاذب و احتقان بين القوى السياسية المختلفة.
إن قراءة حزب تيار الفكر الجديد لجلسات الحوار التمهيدية بين الأغلبية و المعارضة و المعاهدة لإجراء حوار شامل و حقيقي ينهي الأزمة لاتعدوا كونها جلسات فلكلورية، و خرجات مسرحية و مهزلة تاريخية لن تنطلي على الشعب الموريتاني و لن يسامحهم التاريخ عليها.
إن حزب تيار الفكر الجديد كحزب سياسي وطني يدعو جميع الخيريين و الأبناء البررة المخلصين لهذا الوطن إلى المشاركة في رسم مستقبل و وطنهم و عدم تركه لمجموعة سياسية أدمنت المتاجرة بقضايا هذا الوطن و شعبه و مقدساته.
إن حزب تيار الفكر الجديد بوصفه حزبا شبابيا يدعو جميع الموريتانيين و بالخصوص الشباب إلى الوقوف صفا واحدا في وجه المخطط المحلي الذي يستهدف كيان و وحدة وطنهم قبل الوقوف في وجه المخطط الخارجي و نظرية المؤامرة المزعومة التي طالت مقدسات وطننا الحبيب، و أن يقولوا للطبقة السياسية بجميع أطيافها أن ماضي هذا البلد قد ضاع بفضلهم و أن مستقبله يخصنا كشباب ولن نفرط فيه.
إن التاريخ لا يكتب في الغرف الضيقة، و لا الصالونات المغلقة و لا يسطر بمداد الطمع و المكاسب الشخصية و لا يكتب بأيدي المتمالئين و المتآمرين.
عاشت موريتانيا ….و عاشت التجربة الشبابية”.
عن المكتب السياسي لحزب تيار الفكر الجديد
الأمين العام: محمد الحضرامي ولد محمد الأمين هـــــــــــ: 36175812

شاهد أيضاً

بدأ اجرٱت دمج قطاع أمن الطرق داخل جهاز الشرطة

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد الشيخ محمد الأمين الملقّب “ابرور” اليوم الثلاثاء مذكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *