بيان- حزب الفكر الجديد

_-1688-e7a11

نص البيان:
“تابعنا في المكتب السياسي لحزب تيار الفكر الجديد بعين الفاحص، و عقل المنطق، و منطق الحياد، ما تمر به البلاد من توتر سياسي مختلق و مفتعل في الحياة العامة للبلد، و ما خلف من تجاذب و احتقان ألقى بظلاله على مختلف مناحي الحياة اليومية للوطن والمواطن .
إننا في حزب تيار الفكر الجديد ندين ونشجب بشدة ما تقوم به التشكيلات السياسية من أغلبية ومعارضة ومعاهدة والقائمين عليها من شخصيات حاولت خطف وتشويه المسار الديمقراطي للبلد ،بحيث أدمنت و امتهنت التلاعب بالوطن وساكنيه في الماضي القريب ، وتحاول زعزعة أمنه وحاضره ، وتريد تغيير وتشويه صورة مستقبله الناصع الذي رسمه كل مواطن موريتاني خير ومخلص لهذا الوطن .
و إننا في حزب تيار الفكر الجديد لا يمكننا أن ندع هذه المرحلة تمر دون أن نسجل موقف الحزب من الأحداث و التجاذبات السياسية التي تمر بها البلاد في هذا الظرف الحساس و الدقيق، وقبل إجراء الانتخابات الرئاسية، و ما خلفته الانتخابات النيابية و البلدية من تجاذب و احتقان بين القوى السياسية المختلفة.
إن قراءة حزب تيار الفكر الجديد لجلسات الحوار التمهيدية بين الأغلبية و المعارضة و المعاهدة لإجراء حوار شامل و حقيقي ينهي الأزمة لاتعدوا كونها جلسات فلكلورية، و خرجات مسرحية و مهزلة تاريخية لن تنطلي على الشعب الموريتاني و لن يسامحهم التاريخ عليها.
إن حزب تيار الفكر الجديد كحزب سياسي وطني يدعو جميع الخيريين و الأبناء البررة المخلصين لهذا الوطن إلى المشاركة في رسم مستقبل و وطنهم و عدم تركه لمجموعة سياسية أدمنت المتاجرة بقضايا هذا الوطن و شعبه و مقدساته.
إن حزب تيار الفكر الجديد بوصفه حزبا شبابيا يدعو جميع الموريتانيين و بالخصوص الشباب إلى الوقوف صفا واحدا في وجه المخطط المحلي الذي يستهدف كيان و وحدة وطنهم قبل الوقوف في وجه المخطط الخارجي و نظرية المؤامرة المزعومة التي طالت مقدسات وطننا الحبيب، و أن يقولوا للطبقة السياسية بجميع أطيافها أن ماضي هذا البلد قد ضاع بفضلهم و أن مستقبله يخصنا كشباب ولن نفرط فيه.
إن التاريخ لا يكتب في الغرف الضيقة، و لا الصالونات المغلقة و لا يسطر بمداد الطمع و المكاسب الشخصية و لا يكتب بأيدي المتمالئين و المتآمرين.
عاشت موريتانيا ….و عاشت التجربة الشبابية”.
عن المكتب السياسي لحزب تيار الفكر الجديد
الأمين العام: محمد الحضرامي ولد محمد الأمين هـــــــــــ: 36175812

شاهد أيضاً

شنكيتل تهنئ رئيس الجمهوريه بمناسبة رئاسته للإتحاد الإفريقي

شنكيتل تهنئ رئيس الجمهوريه بمناسبة رئاسته للإتحاد الإفريقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *