أخبار عاجلة

فيديو المنتخب الكاميروني يحول تأخره بهدف إلى فوز مُستحق أمام غينيا بيساو

IMG_٢٠١٧٠١١٨_٢١٢٧٣٨

حَول المنتخب الكاميروني تأخره بهدف دون رد أمام منتخب غينيا بيساو في ثاني مباريات الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2017 المقامة حاليًا في الجابون، لفوز مُستحق بهدفين.

ووضع فريق المدرب البلجيكي «بروس» قدمًا في الدور ربع النهائي بهذا الفوز، إذ تصدر المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين عن الجابون وبوركينا فاسو اللذين تعادلا في وقت سابق اليوم.

وسجلت غينيا بيساو في الدقيقة 13 بواسطة لاعب الوسط السريع «بيكويتي» الذي انطلق من قبل خط الوسط ليراوغ اثنين من عناصر دفاع الكاميرون قبل اقتحامه لمنطقة الجزاء ليسدد بكل ما لديه من قوة على يمين الحارس أوندوا الذي قفز عليها دون جدوى.

وحاولت الكاميرون تعديل النتيجة في عدة مناسبات خلال الشوط الأول، لعل أبرزها للاعب «موكاندجو» الذي أطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 41 مرت جوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة 42 مرر ماندجيك كرة عرضية أرضية نموذجية داخل منطقة جزاء غينيا، إلا أن المهاجم صاحب الرقم 10 «أبو بكر» حولها بباطن القدم في منتصف المرمى برعونة أثارت غضب المدير الفني وزملائه على دكة البدلاء.

ومع بداية الشوط الثاني انكمشت غينيا بيساو في الخطوط الخلفية من أجل الحفاظ على التقدم قدر المستطاع.

واستغل المنتخب الكاميروني هذه الحالة بتكثيف هجماته من اليمين واليسار والعمق الدفاعي، لكن العرضيات لم تستغل بالصورة اللازمة.

وجرب المدافع «نجاديو نجادجيوي» حظه بتسديدة قوية للغاية من خارج منطقة الجزاء، غير أن كرته ذهبت بمحازاة القائم الأيمن للحارس بقليل.

وبعد انتصاف الوقت الأصلي للقاء بدقيقة واحدة، استطاع سياني تسجيل هدف التعديل للكاميرون من تسديدة رائعة بعد تمهيد مثالي للكرة من موكاندجو.

ورفض فريق رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الخروج بنقطة من هذه المباراة كما حدث في مباراته السابقة أمام بوركينا فاسو، وواصل محاولاته لتسجيل هدف ثان.

واستطاع المدافع «نجاديو» تسجيل هدف الفوز للكاميرون في الدقيقة 79 من تسديدة أكثر قوة من على خط الـ 18 بفضل تمريرة أرضية ممتازة من باسوجوج.

وحاولت الكاميرون إضافة المزيد من الأهداف في الدقائق العشر الأخيرة للاستفادة من الانهيار النفسي للاعبي غينيا، إلا أن ضعف دقة انهاء الهجمات حال دون ذلك

https://www.youtube.com/watch?v=VBK0aAF9s3I

شاهد أيضاً

تحالف الوفاق بقيادة د/أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه يحسم عدة مناطق لصالح غزواني

تمكنت مبادرة تحالف الوفاق تحت قيادة الدكتور والمهندس أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *