رجلان يواجهان عقوبة الجلد بعد ممارستهما جريمة اللواط

IMG_٢٠١٧٠٤٠٨_١٥٤٢٤٩_٦٧٩

ذكر مسؤول، السبت، أن رجلين يمكن أن يواجهان عقوبة الجلد مئة جلدة، بعد أن ضبطا وهما يمارسان اللواط في إقليم أتشيه الأندونيسي الذي تطبق فيه الشريعة الإسلامية.

وقال مسؤول في إدارة النظام العام الإقليمي إن السكان ضبطوا الرجلين وهما يمارسان اللواط في 28 آذار/ مارس الماضي في غرقة مستأجرة في إقليم بندا أتشيه.

وأظهر مقطع فيديو، تم نشره على موقع “يوتيوب” رجلا عاريا، في حالة من الفزع الشديد بشكل واضح وحوله السكان. وفي مقطع الفيديو، يخبر الرجل قريبا هاتفيا أنه تم ضبطه وهو يمارس “الفاحشة”.

وحال إدانتهما، سيكون الرجلان أول من يتم جلدهما، بتهمة ممارسة اللواط، بموجب القانون الجنائي الاسلامي المنقح، الذي بدأ سريانه في أتشيه قبل عامين.

وبموجب القانون الجنائي، يتم معاقبة من يتورط في ممارسة الجنس، خارج نطاق الزواج بالجلد مئة جلدة. ولم تنظم نسخة سابقة للقانون الجنائي عقوبة المثليين.

وأتشيه هو الاقليم الاندونيسي الوحيد، الذي يسمح له بتطبيق الشريعة الاسلامية في إطار محاولات الحكومة المركزية لتهدئة حملة من أجل الاستقلال.

ووقعت جاكرتا على اتفاق سلام مع المتمردين الانفصاليين في عام 2005، مما أنهى عقودا من الصراع، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 15 ألف شخص.

شاهد أيضاً

فعاليات وصول رئيس الجمهورية غزواني إلى كينيا

فعاليات وصول رئيس الجمهورية غزواني إلى كينيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *