أخبار عاجلة

بيان صحفي : الكتلة الشبابية لتجديد الطبقة السياسية

IMG_٢٠١٧٠٤١٢_١٨١٣٠٦_٣٤٦

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي :

في خضم الحراك السياسي الجاري و الترقب الحاصل للإستفتاء علي التعديلات الدستورية.
نعلن في : ” الكتلة الشبابية لتجديد الطبقة السياسية ” مساندتنا و تأييدنا للتعديلات الدستورية و نعتبر أنها تحولا إستراتيجيا في البلد و مطلبا شعبيا ظلت الأنظمة السابقة تماطل به و تتجاهله…؟!.
و اليوم تقف بقايا هذه الأنظمة بكل قواها مخالفة للإجماع الوطني علي أهمية هذه التعديلات علي الدولة الموريتانية من خلال تطوير المنظومة الدستورية الذي لم يكن يوما عقبة في سبيل رقي الدول و تنميتها بل يشدها و يدفع بها إلي مصاف الدول المتقدمة، كما نعتبر هذه التعديلات تحسينا لرموزنا الوطنية كي تكون معبرة عن تاريخ و تضحيات أبنائنا ضد المستعمر.
و نأكد ان هذه التعديلات الدستورية جاءت نتيجة لحوار سياسي وطني شامل أفضى إلى رؤية وطنية جامعة بين الأغلبية الحاكمة و المعارضة و شخصيات مستقلة و مجتمع مدني.
و تدعوا ” الكتلة الشبابية لتجديد الطبقة السياسية ” جميع الشباب الموريتاني لإتخاذ مواقعه و عدم تركها لأي كان، و ذلك من خلال المساهمة الفاعلة في هذ الحدث الوطني، و الإستعداد التام للمشاركة بقوة، كما نؤكد أن لدينا رؤية واضحة لتعبئة شبابية شاملة و برنامج متكامل لإنجاح الإستفتاء علي هذه التعديلات الدستورية و بتعاون مع جميع القوى الوطنية.
و نلفت الإنتباه إلى أن “الكتلة الشبابية لتجديد الطبقة السياسية” هي كتلة تنظيمية شبابية مستقلة مستدامة، تتبنى الدفاع عن قضايا الشباب و صون المكتسبات الوطنية، و ترسيخ أسس الديمقراطية، و هي كتلة منبثقة من إرادة حرة و حقيقية لكفاءات وطنية شابة.

رئيس المكتب التنفيذي للكتلة
المهندس النهاه ولد باب ولد خيري

شاهد أيضاً

تحالف الوفاق بقيادة د/أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه يحسم عدة مناطق لصالح غزواني

تمكنت مبادرة تحالف الوفاق تحت قيادة الدكتور والمهندس أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *