السفير الإيراني في نواكشوط:هناك عدة قواسم مشتركة توطد العلاقات بين البلدين

في لقاء خص به السفير الإيراني في نواكشوط سعادة السيد: محمد عمراني موقع القافلة تحدث فيه عن طبيعة العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها تلك العلاقات التي يؤكد سعادة السفير أن هناك من العوامل المشتركة مايجعلها تتوطد يوما بعد يوما تمشيا مع توجهات قائدي البلدين .
وفي هذ الصدد يضيف سعادة السفير تم تبادل الزيارات وكذالك تنشيط التعاون في مختلف المجالات ومازالت الجهود متواصلة لتطوير وتعزيز هذه العلاقات التي تجد جذورها في النظام الإسلامي الذي يحكم البلدين . 


لقد كانت الثورة الإسلامية هي بداية المنعطف الذي ولجت منه الجمهورية الإسلامية الإيرانية الي عالم التطور والتكنلوجيا المعاصرة لقد حولت ايران طوق الحصار الي طاقة خلاقة بفعل ارادة قوية بثتها روح الثورة في نفوس كل الإيرانيين وهو ماانعكس علي اداء الديبلوماسية بشكل عام بحيث بدت ملامح تحول جديد يطبع علاقة ايران بمحيطها الدولي والاسلامي خاصة .
لقد ناصرت ايران جميع القضايا العادلة وخلقت توازنا في ظل النظام العالمي الجديد كما حققت نجاحات كبيرة كان آخرها في الأمم المتحدة بخصوص برنامجها النووي ليختم سعادة السفير بالقول ان تطور العلاقات الموريتانية الايرانية مرهون كذالك بإرادة الشعبين الشقيقين وفي هذا السياق فإن التبادل التجاري واقامة معارض تعريفية بلإقتصاد الايراني ومقدراته هي من ضمن امور اخري كفيلة بتعميق روح التعاون بين البلدين. 


جدير بالذكر ان السفير الايراني يتكلم العربية بطلاقة فهي تحتل مكانة خاصة في قلبه لانها لغة القرآن كما كان لتوطنه في بلدان عربية كالسعودية والعراق دور في اثراء لغته الفصحي

شاهد أيضاً

فعاليات وصول رئيس الجمهورية غزواني إلى كينيا

فعاليات وصول رئيس الجمهورية غزواني إلى كينيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *