لماذا حذفت “فيس بوك” 1.5 مليون فيديو لـ مذبحة نيوزيلندا

أكّدت شركة “فيس بوك” في بيان، أمس السبت، أنها أزالت 1.5 مليون مقطع فيديو في أنحاء العالم للهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا، الذي أودى بحياة عشرات المصلّين.

وقال الشركة في بيانها – حسب وكالة “رويترز” – إنها حذفت خلال الساعات الـ 24 الأولى مِن الهجوم الإرهابي، 1.5 مليون فيديو للهجوم في أنحاء العالم، منها أكثر مِن 1.2 مليون تم حجبها عند التحميل”.

وذكرت “فيس بوك”، أنها تعمل على “إزالة كل النسخ المحرّرة مِن الفيديو أيضاً، والتي لا تتضمن محتوى مصوراً، وذلك احتراماً للأشخاص الذين تأثروا بالهجوم الإرهابي وبواعث قلق السلطات المحلية”.

وكان الإرهابي الأسترالي “برينتون هاريسون تارانت” بثَّ عبر “فيس بوك لايف”، يوم الحمعة الفائت، هجومه على مسجدين في مدينة “كرايست تشيرش” وسط نيوزيلندا، مرتكباً مجزرةً راح ضحيتها عشرات المُصلّين مِن بلدان إسلامية عدّة.

واستمر البث المباشر لـ مدة 17 دقيقة، كما تم تداول نسخٍ مِن الفيديو على جميع مواقع التواصل الاجتماعي لـ ساعات عدّة بعد الهجوم، ما دفع رئيسة وزراء نيوزيلندا (جاسيندا أرديرن، للقول بأنها تريد مناقشة البث الحي مع شركة “فيس بوك”.

يذكر أن مدينة “كرايست تشيرش” النيوزيلندية، شهدت مجزرةً، ظهر أمس الجمعة، في مسجدين أحدهما بشارع “دينز” والآخر في شارع “لينوود” المجاور، راح ضحيتها 51 قتيلاً وأكثر مِن 20 جريحاً، مِن بلدان إسلامية عدّة بينها بلدان عربية.

شاهد أيضاً

فعاليات وصول رئيس الجمهورية غزواني إلى كينيا

فعاليات وصول رئيس الجمهورية غزواني إلى كينيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *