نص بيان مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 22 مارس 2023

اجتمع مجلس الوزراء يوم الأربعاء 22 مارس 2023، تحت رئاسة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقد درس المجلس وصادق على مشروعي المرسومين التاليين:

– مشروع مرسوم يتعلق بإنشاء وتنظيم مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري تدعى “المكتب الوطني للتقييس والمعايرة” وتحديد قواعد سير عملها.

يقترح مشروع المرسوم وضع بنية مؤسسية مناسبة في مجال المواصفات والمقاييس تضمن صحة القياسات وتعزز الثقة في نتائج الفحص والاختبار.

وتمهد الطريق إلى الاعتراف الدولي المتبادل، كما تساهم كذلك في إزالة العوائق الفنية المتعلقة بالتجارة من أجل تسهيل التجارة الدولية إضافة إلى حماية صحة وسلامة المجتمع والبيئة مما سينعكس إيجابيا على جودة ومستوى المعيشة في بلادنا.

– مشروع مرسوم يتضمن إنشاء المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة

يهدف مشروع المرسوم الحالي إلى مراجعة المرسوم المنشئ للمرصد وتضمينه مجموعة من الترتيبات التنظيمية الجديدة التي تكرس استقلاليته وتؤهله ليكون مرجعية في علاقاته مع الحكومة والهيئات الوطنية والإقليمية والدولية.

وفي هذا الإطار سيلحق المرصد بالوزارة الأولى ليقوم بدوره مستقلا عن كل القطاعات الحكومية ومؤسسات الدولة.

مستعرضا نتائج زيارة العمل التي قام بها الرئيس لولاية كوركول يومي الجمعة والسبت (17-18 مارس 2023)، بمناسبة افتتاح النسخة الأولى من مهرجان جول الثقافي، قدم مجلس الوزراء تشكراته وتهانيه الحارة لسكان هذه الولاية عموما ولسكان جول وكيهيدي خصوصا على التعبئة الفائقة وحفاوة الاستقبال الذي خصصوه للرئيس والوفد المرافق له في هذه الزيارة.

ويهدف تنظيم هذا المهرجان إلى المساهمة في تنفيذ المشروع الاجتماعي للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يراعي تنوعنا الثقافي ويسلط الضوء على الإشعاع الديني والروحي والفني في مناطق الضفة، والتي تتميز بخصوصية تاريخية تقوم على التآخي والتماسك وحسن الجوار.

وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بيانا عن الوضع الدولي.

وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل

شاهد أيضاً

من أعنف ما كتب في الأدب الروسي

” من أعنف ما كتب في الأدب الروسي”حين قال #تشيخوف.. لقد توفيت منذ دقيقتين.. وجدت …