تخليد اليوم العالمي للتبرع بالدم

 12-06-2015-S00000

خلدت موريتانيا الجمعة اليوم العالمي للتبرع بالدم تحت شعار”التبرع بالدم انقاذ لحياة”، منظم من طرف البرنامج الوطني للتبرع بالدم التابع لوزارة الصحة.

وتميز تخليد اليوم العالمي للتبرع بالدم بالحث على ترسيخ ثقافة التبرع بالدم من أجل حصول البرنامج الوطني للتبرع بالدم على مخزون من هذه المادةالضرورية لانقاذ حياة المواطنين وخاصة النساء الحوامل المصابات بالنزيف ومرضى تصفية الكلى والعمليات الجراحية وفقرالدم وعمليات القلب المفتوح ومرضى الهيموفيليا ومرتادي المركز الوطني للانكولوجيا.

وتميزت الفعاليات المخلدة لهذا اليوم بتنظيم يوم للتبرع بالدم بالتجاري بنك موريتانيا.

وبهذه المناسبة أوضح مديرالمركزالوطني لنقل الدم البروفسير محمد عبد الله ولد بلاهي أن مبادرة التجاري بنك موريتانيا والمتمثلة في تبرع عماله بالدم بمناسبة هذا اليوم يجب ان تكون نموذجا لجميع البنوك والمؤسسات من اجل المساهمة في انقاذ حياة المواطنين وصحتهم ، متقدما بالشكر لعمال وادارة التجاري بنك موريتانيا لقيامهم بهذه الخطوة الجبارة.

وبدوره أوضح مدير التجاري بنك موريتانيا عثمان بودهيمي ان المواطنة ليست كلمة تكتب على اللوحات الاشهارية وانما هي منهج حياتي لخدمة الوطن والمواطن ، معتبرا ان التبرع بالدم لانقاذ الحياة يدخل في صميم المواطنة وهو ما حمل عمال هذه المؤسسة إلى القيام بالتبرع بالدم لمساعدة من هم بحاجة إلى نقطة دم يمكن ان تنقذهم وتعيد لهم الأمل من جديد . 

كما نظمت حملات للتبرع بالدم من خلال تنظيم يوم للتبرع خاص بعمال البنوك وآخر لزبناء وعمال المتاجر ويوم يستهدف المواطنين بالملعب الاولمبي .

وحسب احصائيات المركز الوطني لنقل الدم لسنة 2014 فان عدد المتبرعين بالدم وصل إلى 20الف متبرع ويتواجد في كل ولاية بنك للدم .

 و م أ

شاهد أيضاً

جريمة قتل جديدة والضحية شاب في مقتبل العمر

توفي مساء امس في قرية بوگي، الشاب فاضل ولد يرگ (الصورة)، متأثرا بجراحه، بعدما تلقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *