رئيس الجمهورية يصل إلى مالابو

malabo-001

وصل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الاثنين إلى مالابو(غينيا الاستوائية) لحضور المؤتمر العالمي لحرب افريقيا ضد وباء الإيبولا المنتظر أن تنطلق أشغاله يوم غد الثلاثاء.

واستقبل رئيس الجمهورية بالمطار من قبل وفد حكومي من غينيا الاستوائية رفيع المستوى وسفير موريتانيا في أديس ابابا.

وكانت عاصمة غينيا الاستوائية مالابو شهدت في وقت سابق اليوم، فعاليات اشغال اجتماع منتدى تعزيز النظم الصحية والتمويل لمكافحة الايبولا بمشاركة وزراء الصحة في دول الاتحاد الافريقي وممثلي المنظمات الصحية الدولية والإقليمية وشركاء القارة في التنمية.

وخلال مداخلته في هذا الاجتماع أكد وزير الصحة السيد أحمدو ولد حدمين ولد جلفون على أهمية استخلاص الدروس والعبر من تجربة الدول المتضررة وضرورة تضافر الجهود لرفع الجاهزية للتعامل مع هذا المرض وغيره من الأوبئة الطارئة، منوها بجهود التضامن الافريقي مع البلدان المتضررة، ومذكرا في هذا السياق بزيارة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز خلال العام الماضي الى البلدان الافريقية الثلاثة المتضررة، وما تم في هذه الزيارة من دعم مادي ومعنوي لهذه الدول ساهم بشكل فعال في رفع الحصار النفسي الذي كانت تعانيه هذه البلدان.

وقال الوزير ان تلك الخطوة اعتبرت نموذجا يحتذى للتضامن الافريقي والدولي في مثل هذه الحالات.

وجرى الاجتماع بحضور سعادة السيد حمادي أميمو سفير موريتانيا في أديس ابابا ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الافريقي والوفد المرافق لوزير الصحة.

وكانت مالابو شهدت يوم أمس انعقاد الاجتماع الوزاري للجنة الفنية المتخصصة لقطاع الصحة بالاتحاد الافريقي بحضور وزير الصحة وممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد.

وقد درس الاجتماع ثلاث وثائق تتعلق بإنشاء مركز الوقاية من الأمراض ومراقبتها وتتضمن هذه الوثائق النظام الأساسي للمركز ،والإطار التنظيمي لهيئات المركز وطرق تسييره ،والإطار التشاركي للتعاون بين المركز ومنظمة الصحة العالمية .

شاهد أيضاً

أسماء الفائزين في مسابقة شيخ القراء سيدي عبد الله بن أبي بكر التنواجيوي

أعلنت جمعية ربط الجسور الخيرية أسماء الفائزين في النسخة الثامنة من جائزة شيخ القراء سيدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *