انطلاق أعمال القمة الثالثة للبلدان الأعضاء في الوكالة الإفريقية للسور

قمة-نواكشوط1

افتتحت صباح اليوم الاثنين بالمركز الدولي للمؤتمرات بنواكشوط أعمال الدورة الثالثة لقمة رؤساء دول وحكومات البلدان الأعضاء في الوكالة الإفريقية للسور الأخضر الكبير.

وجرت مراسم افتتاح الدورة التي تدوم يوما واحدا تحت رئاسة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، وبحضور نظرائه في اتشاد ومالي وبوركينا فاسو والسينغال والسودان، وممثلين عن رؤساء نيجيريا واثيوبيا وإريتريا وجيبوتي والنيجر إضافة إلى الأمين التنفيذي للوكالة الافريقية للسور الأخضر الكبير وعدد من المدعوين.

كما جرت مراسم الحفل بحضور الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين ورئيسي مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية وأعضاء الحكومة وقادة اركان القوات المسلحة وقوات الامن والشخصيات السامية في الدولة والسلك الديبلوماسي وممثلي الشركاء في التنمية.

وتعكف هذه الدورة على مناقشة والمصادقة على التقرير الذي تم إعداده من طرف مجلس وزراء المنظمة خلال دورته الرابعة المنعقدة في نواكشوط يومي 24 و 25 من يوليو الجاري، وهو التقرير الذي يتناول القضايا المؤسسية والقانونية والتنظيمية لهذه المنظمة الإفريقية الفتية إضافة إلى خطتها الخماسية المنتهية وتلك التي تنطلق بعد هذه القمة،علاوة على ميزانية الوكالة برسم 2015. 

وتم خلال دورة مجلس الوزراء الرابعة تمديد مأمورية اليلاد لرئاسة مجلس وزراء الوكالة. 

شاهد أيضاً

عزيز يعزي في وفاة الرئيس الإراني الراحل

بعث الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز اليوم برسالة تعزية إلى السفارة الإيرانية بنواكشوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *