قرار بمنع ارسال العاملات المنزليات إلى السعودية

aagel_371696179

بعد ستة أشهر من بدء استقدام العمالة المنزلية الموريتانية للعمل في المملكة، تعرض سوق الاستقدام لصدمة جديدة، فقد منعت حكومة نواكشوط إرسال عمالتها إلى المملكة، بسبب ضغوطات من عدة جهات هناك، وذلك بحسب مصادر سعودية.
قرار الحكومة الموريتانية أربك عملية استقدام العمالة من نواكشوط، بعد أن بلغ عدد عمالتها في المملكة نحو 1000 عاملة، منذ فتح باب الاستقدام قبل 6 أشهر، حيث قامت السلطات هناك بمنع إرسال العاملات إلى السعودية من خلال إيقافهن في المطار وسحب جوازاتهن.
وأكد مصدر مطلع في السفارة السعودية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط أنه بعد فتح باب الاستقدام والعمل للعمالة المنزلية النسائية الموريتانية في المملكة، قامت بعض الجهات في موريتانيا بالضغط على الحكومة هناك لإيقاف إرسال العمالة، وهو ما استدعى ردا من السفارة السعودية بأن ما حدث من إيقاف العمالة لا يشكل نقطة في بحر بسوق الاستقدام للعمالة المنزلية في المملكة، فيما يعد قرار المنع شأنا داخليا موريتانيا.
ومن نواكشوط، أكدت مصادر في مكاتب العمالة المنزلية في حديثها أن السلطات الموريتانية خاطبت نهاية أغسطس الماضي مكاتب إرسال العمالة المنزلية للخارج لإيقاف استقبال طلبات الاستقدام من المكاتب السعودية.
وأضافت أن المكاتب غير المرخص لها في موريتانيا لا تزال تستقبل طلبات الاستقدام من المكاتب السعودية، قائلة إن عدم امتثال تلك المكاتب أدى إلى اتخاذ السلطات الموريتانية في منتصف سبتمبر الفائت بعض التدابير لمنع سفر العاملات المنزليات من المطار وحجز جوازات سفرهن.

شاهد أيضاً

اشعار هام من شركه المناجم ( اسنيم)

أعلنت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم «سنيم» أنها تتطلع إلى توظيف ممرضين ومؤهلين وتقنيين صحيين، وطاقم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *